قيادي في أنصار الله: نحذر دول الغرب وإسرائيل من ارتكاب أي حماقة ولا زال لدينا الكثير من الخيارات

صنعاء – المساء برس|

حذر قيادي بارز في حركة أنصار الله، اليوم الثلاثاء، الدول الغربية والكيان الإسرائيلي من ارتكاب أية حماقة، مشيرًا إلى أن الحركة اليمن لا زال لديها الكثير من الخيارات لمواجهة أي تصعيد.

وقال القيادي في أنصار الله، محمد البخيتي، في مقابلة مع وكالة مونت كارلو الفرنسية، إن الضربات التي وجهتها اليمن للكيان الصهيوني تأتي في سياق الالتزام الديني والأخلاقي والإنساني بحق إخواننا في فلسطين، مضيفًا: بل أن هذا واجب علينا من أجل نجدة إخواننا في فلسطين الذين تكالبت عليم العديد من الدول الغربية وعلى رأسها أميركا.

وأكد البخيتي، أن هذه الضربات ستستمر حتى توقف إسرائيل جرائمها بحق الشعب الفلسطيني سواء في غزة أو في الضفة الغربية أو على كامل الأراضي الفلسطينية.

وردًا على سؤال ما إذا كانت هناك علاقة بين هذا التصعيد بالموقف الإيراني من الحرب في غزة، قال البخيتي: ليس له علاقة؛ لأن الفلسطينيين هم عرب وليسوا إيرانيين، ومن واجبنا الدفاع عنهم قبل إيران، مضيفًا: لكن إيران مشكورة على كل ما تقدمه لدعم إخواننا في فلسطين، وهذا أيضًا يأتي في سياق واجبهم الديني وكذلك الأخلاقي والإنساني”، حسب تعبيره.

وهم خشية صنعاء من أي تصعيد غربي ضدها، وجه البخيتي تحذيرًا “لكل الدول الغربية وكذلك الكيان من ارتكاب أية حماقة، لأنه لا يزال لدينا الكثير من الخيارات لمواجهة أي تصعيد وتوجيه ضربات موجعة بحق أي دولة تقوم بالاعتداء على اليمن”.

ويأتي ذلك بعد إعلان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع، عن تبني صنعاء للهجمات ضد الكيان الصهيوني بدفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية وعدد كبير من الطائرات المسيرة، اليوم الثلاثاء، مؤكدًا أن هذه العملية هي الثالثة من نوعها منذ بدء العدوان على غزة، وموضحًا أن العمليات العسكرية ستستمر ضد الكيان الإسرائيلي حتى إيقاف العدوان على غزة.

 

قد يعجبك ايضا