وزيرة إسبانية تدعو إلى قطع العلاقات مع إسرائيل ومحاكمة نتنياهو كمجرم حرب

اسبانيا – المساء برس|

دعت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية بالإنابة إيوني بيلارا، أمس الأحد، إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة الكيان الصهيوني ومحاكمة رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو كمجرم حرب.

وجاء ذلك على خلفية المجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة منذ 24 يومًا.

وطالبت، بيلارا، في كلمة لها في إحدى المظاهرات المنددة بالجرائم الإسرائيلية في غزة، بإنهاء الإبادة الجماعية المخطط لها، والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني الذي تقوم به إسرائيل، مرة واحدة وإلى الأبد.

وانتقدت تواطؤ كافة الزعماء الأوروبيين بما فيهم قادة إسبانيا، بالقول، إنهم ليسوا على مستوى هذه المهمة أو يدركون خطورة الظروف، مشددة على أنه لا ينبغي أن تكون أوروبا متواطئة في هذه الإبادة الجماعية المخطط لها، مؤكدة أن أوروبا ستدفع ثمنًا باهظًا جدًا لما أسمته “النفاق”، المتمثل في التبشير بحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم ثم عندما يتعين عليها الدفاع عن هذه الحقوق والالتزام بها تصمت ولا تفعل شيئًا على الإطلاق.

وأشارت إلى ذهول المواطنون عندما يرون الاتحاد الأوروبي يخضع بكامله لمصالح الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأكدت على ضرورة التحرك اليوم لفعل شيء لوقف هذه الإبادة، ومن ذلك تعليق العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وتطبيق عقوبات اقتصادية على نتنياهو والقيادة السياسية الإسرائيلية، وفرض حظر على الأسلحة، وتقديم نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته على حقيقته كمجرم حرب.

قد يعجبك ايضا