السلطات السعودية تعتقل شخص بسبب رفعه علم فلسطين في إحدى فعاليات موسم الرياض

الرياض – المساء برس|

واصلت المملكة السعودية، حملتها القمعية ضد كل الأصوات المتضامنة مع فلسطين وغزة في أراضيها.

واعتقلت السلطات السعودية، أمس السبت، رجل مسلم يحمل الجنسية البريطانية في إحدى فعاليات موسم الرياض الذي تم افتتاحه أمس، فقط لأنه رفع العلم الفلسطيني للتضامن مع أهالي غزة الذين يبادون بالآلة العسكرية الصهيونية.

وتداولت وسائل إعلامية، مقطع فيديو، لرجل مسلم يحمل الجنسية البريطانية، يقول إنه تم اعتقاله في عرض مباراة الملاكمة التي جرت أمس في موسم الرياض.

وأوضح بأنه تم اعتقاله بسبب رفعه علم فلسطين داخل المكان الذي أقيمت فيه المباراة، قبل أن تبعده من المكان.

وكانت السلطات السعودية قد أصدرت قرارًا جديدًا، قبل نحو أسبوع، بالتزامن مع العدوان الصهيوني على قطاع غزة، يتضمن منع رفع أي علم أجنبي أو عربي في السعودية بدون تصريح، وتغريم مبلغ مالي كل من يخالف القرار.

وجاء القرار، وفق مراقبين، بهدف منع رفع الأعلام الفلسطينية في الشوارع السعودية للتضامن مع فلسطين وغزة ضد المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني.

كما منعت السلطات السعودية، أية وقفات أو مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في أراضيها، على الرغم من خروج معظم شعوب العالم في تظاهرات احتجاجية حتى في الدول المؤيدة لكيان الاحتلال.

وجاءت الواقعة مع تصاعد السخط الشعبي العربي ضد المملكة، على خلفية موقفها الذي وصف بـ”المخزي” وافتتاحها موسم الرياض الغنائي الراقص والذي يشمل حفلات مختلفة، دون عمل أي اعتبار للدم العربي المسفوك في غزة من قبل الصهاينة، أسوة بمعظم الدول العربية التي أجلت الاحتفالات الغنائية والراقصة في أراضيها بسبب ظروف الحرب وسقوط آلاف الشهداء من الفلسطينيين، يقول مراقبون.

قد يعجبك ايضا