وثيقة سرية تتضمن مقترح وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية لتهجير سكان غزة إلى سيناء بعد الحرب

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت صحيفة “كالكاليست” الإسرائيلية، عن وثيقة سرية لوزيرة الاستخبارات الإسرائيلية تتضمن مقترحاً لتهجير سكان قطاع غزة بالكامل من فلسطين إلى شبه جزيرة سيناء المصرية بعد الحرب على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن الوثيقة عبارة عن توصية لوزيرة الاستخبارات الإسرائيلية “غيلا غملائيل”، تفيد بنقل سكان غزة بالقوة إلى شبه جزيرة سيناء، بعد نهاية الحرب الدائرة على القطاع الآن.

الصحيفة الإسرائيلية المتخصصة بالشأن الاقتصادي، قالت إن هذه المعلومات تستند لوثيقة سرية حصلت عليها، تضمنت 3 مقترحات لغملائيل يفترض بالكيان الإسرائيلي تنفيذها بعد الحرب على قطاع غزة.

وحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن المقترح الذي سوف يؤدي إلى نتائج استراتيجية إيجابية وطويلة الأمد بالنسبة للكيان الإسرائيلي هو “نقل مواطني غزة إلى سيناء، من خلال 4 خطوات هي: إنشاء مدن من الخيام في شبه جزيرة سيناء وتحديداً عند المنطقة المحاذية لجنوب غرب قطاع غزة كمرحلة أولى، ومن ثم إنشاء ممر إنساني لمساعدة السكان، ثم بناء مدن في شمال سيناء، ثم إنشاء منطقة مراقبة بعرض عدة كيلو مترات داخل مصر جنوب الحدود مع الكيان الإسرائيلي (فلسطين المحتلة)، وبحسب المقترح فإن الهدف من هذه المنطقة هو “كي لا يتمكن السكان الذين تم إجلاؤهم من العودة مرة أخرى”.

قد يعجبك ايضا