المحافظون الجدد في الكونجرس يطلبون من بايدن مد إسرائيل بالمزيد من القنابل

خاص – المساء برس|

خلص تقرير لـ”مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات“، وهو مؤسسة مهمة ومن أبرز جماعات الضغط في اللوبي الصهيوني داخل أمريكا ويتبنى سياسات المحافظين الجدد في الكونجرس الأمريكي، إلى ضرورة تقديم الولايات المتحدة الأمريكية المزيد من الذخائر والقنابل الدقيقة للكيان الإسرائيلي لاستخدامها في قصف قطاع غزة، الذي يتعرض أبناؤه ونساؤه لإبادة جماعية في ظل مرأى ومسمع الأنظمة العربية.

وقال التقرير إن واشنطن وبالإضافة إلى المساعدة في مجال الدفاع الجوي للكيان الإسرائيلي، عليها أيضاً دعم الكيان بعدد كبير من الذخائر الهجومية الدقيقة، وبرر التقرير هذا الطلب بأن على إسرائيل أن تستهدف حماس مع تقليل الخسائر في صفوف المدنيين، في إقرار أمريكي بأن الدعم الغربي حالياً للكيان الإسرائيلي ينصب على استهداف المدنيين فقط في قطاع غزة.

وكشف التقرير أيضاً عن نوع من أنواع القنابل الأمريكية الصنع التي “يتوجب على واشنطن استمرار وزيادة تقديمها لإسرائيل وهي القنبلة ذات القطر الصغير”.

وأضاف التقرير أن هذا النوع من القنابل، قال عنه مسؤول دفاعي كبير الإثنين الماضي أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمتها لإسرائيل سابقاً.

وعن التفاصيل الفنية لهذا النوع من القنابل، أورد التقرير أنها “ذخيرة دقيقة التوجيه وتزن 250 رطلاً وتطلق من الجو ومن شأن رأسها الحربي الصغير نسبياً أن يقلل من الأضرار الجانبية في قطاع غزة المكتظ بالسكان”.

التقرير الصادر عن مؤسسة الضغط في اللوبي الإسرائيلي في واشنطن، يعتبر وفق مراقبين بأنه دليل على أن واشنطن تتخوف من تداعيات استمرار المجازر التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة وأن المؤسسات البحثية المتخصصة تحاول إيجاد حل لاستمرار العدوان على قطاع غزة من دون التسبب باستفزاز شعوب العالم ومن دون جر أطراف أخرى داعمة للفلسطينيين إلى تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية المختلفة وتوسيعها ضد القواعد الأمريكية والكيان الإسرائيلي رداً على المجازر التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية مستخدمة القنابل شديدة التدمير الأمريكية والغربية التي يقدمها الغرب بقيادة واشنطن دعماً للكيان الإسرائيلي في عدوانه المشترك مع واشنطن على قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا