دول عربية تساهم في التصدي لأي هجوم على إسرائيل والبنتاغون يعتزم نشر 12 منظومة دفاع جوية لحماية الكيان

خاص – المساء برس|

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مصادر في البنتاغون، أن الدفاع الأمريكية تجهز لنشر 12 منظومة دفاع جوي لحماية إسرائيل من الهجمات الصاروخية وأن هذه المنظومات سيتم نشرها في دول عربية صديقة لواشنطن وتل أبيب.

وحسب الإعلام العبري فإن 12 منظومة دفاع جوي أمريكية تستعد البنتاغون لنشرها في عدد من دول الشرق الأوسط وذلك “في إطار خشية أمريكا من توسّع معركة طوفان الأقصى ومشاركة جبهات أخرى”.

المصادر الدفاعية الأمريكية لفتت للإعلام الإسرائيلي أن هذه الخطة ستكون قبل الدخول البري لجيش الكيان الإسرائيلي لقطاع غزة

في سياق متصل قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأنه سيجري بحلول نهاية الأسبوع الحالي نشر 10 أنظمة دفاع جوي ودفاع صاروخي في القواعد الأمريكية في العراق وسوريا ودول الخليج باعتبارها دول حليفة لواشنطن وصديقة لإسرائيل.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، أن البنتاغون أرسل نظام الدفاع الصاروخي ثاد إلى المملكة العربية السعودية، وأنظمة صواريخ باتريوت المضادة للطائرات إلى الكويت والأردن والعراق والسعودية وقطر والإمارات.

وتعتقد واشنطن أن من شأن هذه المنظومات العمل على عرقلة أي مساندة عسكرية للمقاومة الفلسطينية من خلال التصدي لأي هجمات من هذه الدول الصديقة لواشنطن وتل أبيب.

وكان الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية قد اعترفتا رسمياً أن الهجمات الصاروخية وبالطائرات المسيرة التي نفذها اليمن واستهدفت الكيان الإسرائيلي ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر، بأن السعودية أسقطت واحداً من الصواريخ المجنحة التي أطلقها اليمن باتجاه الكيان وأن المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني أسقطت 4 صواريخ أخرى.

قد يعجبك ايضا