غزة تحت القصف: إزدواجية المعايير وانتهاكات حقوق الإنسان

خاص – المساء برس|

بينما تمارس الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية الضغط الدبلوماسي على بعض الأنظمة بحجة حماية حقوق الإنسان، يلازم تلك الدول الصمت تجاه الكيان الصهيوني في ارتكابه لأعمال العدوان الوحشية في غزة ؛ فالمشهد المرير الذي نراه يبين وبصورة جلية إزدواجية المعايير لدى دول الغرب وأمريكا، ويعكس ضحالة الالتزام بحقوق الإنسان التي طالما تتشدق بها، ويكشف عن نفاق المجتمع الدولي في معاملته مع هذا الكيان الاستبدادي الذي يستهدف بلا رحمة الأبرياء وينتهك حقوقهم الأساسية.

في اليوم الثامن عشر من هذا العدوان الفاشي، لا يزال أهل غزة يعيشون تحت نيران القصف الدموي الذي لم يفرق بين أطفال ونساء وشيوخ، فكل ساعة تمر، ترتفع حصيلة الضحايا إلى أرقام تهز الوجدان. في الوقت نفسه تعمل الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية بتسخير كل جهودها لدعم ومساندة الكيان الصهيوني المجرم  مقابل التخاذل التام من الأنظمة العربية عن نصرة الشعب الفلسطيني الذي يواجه بمفرده الظلم والقهر والقتل والتهجير على مدى سنوات طويلة.

فمنذ 7 أكتوبر تشهد مناطق مختلفة من قطاع غزة مجازر شنيعة من قبل الكيان الصهيوني، سقط على إثرها آلاف الشهداء والجرحى، إضافةً إلى الدمار الشامل في البنى التحتية للقطاع، وسط صمت مشين ومخزٍ من قبل المجتمع الدولي.

ويواصل كيان الاحتلال ارتكاب هذه المجازر بشكل يومي، فضلاً عن فرضه حصارًا شاملاً ومستمرًا على قطاع غزة، مخالفًا بذلك أبسط القوانين الدولية ومنتهكًا وبشكل صارخ حقوق الإنسان.

ويرتفع عدد ضحايا القصف الهمجي على المناطق السكنية والمنازل المدنية في بعض الأحيان إلى المئات في اليوم الواحد، فخلال الـ24 ساعة الماضية فقط، وصل عدد الشهداء إلى 704 نتيجة للقصف الإسرائيلي. وفي مجزرة واحدة فقط ارتكبها الكيان الصهيوني قبل أيام راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد وإصابة نحو 600 آخرين حين تم استهدف مستشفى المعمداني بغارة صهيونية، وذلك بالإضافة إلى الدمار الكبير في المباني والمنشآت الحيوية.

وتستمر مأساة سكان غزة جراء هذا العدوان الصهيوني النازي. تفيد مصادر فلسطينية اليوم الثلاثاء بأعداد مفزعة للضحايا حيث تعرضت عدة منازل في حي سكني بغرب خانيونس للقصف العنيف، مما أسفر عن سقوط 25 شهيدًا وإصابة 57 آخرين، في حصيلة قابلة للارتفاع. كما تعرضت أيضًا منازل ومبانٍ أخرى في مناطق مختلفةمن القطاع، مما أدى إلى سقوط أكثر من 50 شهيدًا. وأشارت المصادر إلى استمرار الكيان الصهيوني في استخدام الذخائر الفسفورية التي تشعل الحرائق في القرى الفلسطينية في أنحاء القطاع.

وفي ذات السياق، قالت قناة الجزيرة نقلا عن مصدر طبي في القطاع إن عدد الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الصهيوني بلغ منذ صباح اليوم 374 شخصًا، فيما يبلغ عدد المصابين  574 شخصًا.

وتقدم إحصاءات الصحة الفلسطينية صورة صادمة، إذ تشير إلى أن عدد الشهداء في هذا العدوان ارتفع إلى أكثر من 5300 شهيد والمصابين إلى أكثر من 18000 شخص منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر الحالي.

قد يعجبك ايضا