الوضع الإنساني في غزة على وشك الانهيار: مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات يدق ناقوس الخطر

غزة – المساء برس|

حذر مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات اليوم من أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يواجه تدهورًا سريعًا وقد يصل إلى نقطة الانهيار في أي لحظة.

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي يواصل فيه كيان الاحتلال الصهيوني اتباع سياسة التدمير والإبادة في قطاع غزة، مما يثير المخاوف من تصاعد التوترات وتفاقم الأزمة الإنسانية.

ويعاني المدنيون الفلسطينيون في قطاع غزة من انقطاع التيار الكهربائي والماء الصالح للشرب، ونقص حاد في الغذاء والمواد الأساسية، وكذلك نقصًا حادًا في المستلزمات الطبية والأدوية الضرورية مع خروج المستشفيات عن الخدمة جراء الحصار المطبق على القطاع، وهذا بالإضافة إلى تأثير القصف المستمر على المنشآت والبنية التحتية والمنازل، كما يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي يومًا بعد يوم، مما يزيد من حجم الكارثة الإنسانية.

وأكدت تقارير حقوقية على أن الهجمات الهستيرية لطائرات الكيان الغاصب تسببت في تدمير وإلحاق الضرر بما لا يقل عن 73 مدرسة و61 مقرا إعلاميا و18 مسجدا و165 منشأة صناعية، بالاضافة الى تدمير واستهداف المستشفيات والاطقم الطبية وسيارات الاسعاف.

كما أكدت منظمة الصحة العالمية أن الوضع الصحي في غزة كارثي في ظل نقص المستلزمات الطبية وان المستشفيات في غزة تعرضت للاستهداف بالصواريخ.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق عن سقوط ‎ 2778شهيداً ونحو 10 آلاف جريح في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا