المشاط يكشف تفاصيل مبادرة السلام في تعز ويدعو أبناء المحافظة لدى الطرف الآخر لمراجعة السنوات الماضية

تعز – المساء برس|

تأكيداً لما سبق وتم كشفه اليوم الإثنين، عن مبادرة طرحها مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن محافظة تعز، نشرت وسائل إعلام رسمية تفاصيل ما تضمنته المبادرة بناءً على الكلمة التي ألقاها المشاط اليوم في لقاء موسع في محافظة تعز التي تسيطر حكومة صنعاء على الجزء الأكبر منها بينما تسيطر الأطراف التابعة للتحالف على المدينة الرئيسية وبقية المناطق الجنوبية الغربية.

وتتضمن مبادرة المشاط “وقف كافة جبهات القتال تماماً وتشكيل إدارة مشتركة من جميع الأطراف بما يحقق الشراكة الحقيقية لإدارة المحافظة”.

وتهدف المبادرة إلى “تعزيز المشاركة المجتمعية للتخطيط وتنفيذ الخدمات بالمحافظة”، وتتمثل بـ”أن تتوقف جميع الجبهات العسكرية، وتحييد المحافظة، وتدار بإدارة مشتركة من قبل الجميع” حسبما قاله المشاط في كلمته اليوم.

المشاط قال تعليقاً على مبادرة السلام في تعز “نحن من هنا، ولكي نثبت أن الطرف الآخر مزايد ولا يهمه أمر تعز وأبناء تعز وإنما يستغل فقط معاناتهم فقد، نقدم هذه المبادرة التي تنهي جميع الجبهات العسكرية من كافة الأطراف، وتستقر المحافظة وتجنب الصراع”.

وأضاف المشاط “نحن هنا نقدم الحجة أمامكم ونفضحهم أكثر، يا أبناء تعز لا تنتظروا من بيّاع، حرص.. ولا من مرتزق، هم وطن.. هذا مرتزق بياع لا يهمه أمر الوطن ولا أمر المواطن”.

وأعاد المشاط التذكير بأن صنعاء بذلت جهود كبيرة بداية الحرب على اليمن لتجنيب محافظة تعز الحرب والصراع، مؤكداً بالقول “بذلنا كل الجهود لتجنيب المحافظة الصراع لكن للأسف الشديد قوبلت تلك المحاولات بالرفض”.

كما ذكر المشاط بالمبادرات التي تقدمت بها شخصيات محلية وازنة في تعز، قبلت بها صنعاء ورفضها الطرف الآخر التابع للتحالف قائلاً “تعاطينا إيجاباً فيما بعد مع كل المحاولات التي طُرحت من قبل كثير من الخيرين، وكثير من المساعي، تعاطينا إيجابياً حرصاً منا على تجنيب محافظة تعز كل ويلات الصراع، والحروب”.

وفيما يتعلق بالأوضاع في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف في محافظة تعز، قال المشاط “المتتبع لوضع المحافظة يُدرك أن هناك استغلال سيء وسلبي للوضع الموجود داخل مدينة تعز، نتيجة الإدارة السيئة وتنفيذ أجندات العدو الذي لا يأبه بالمواطن، هناك حرص شديد من قبل العدو على بقاء الانفلات داخل المناطق الخاضعة لسيطرته وتدمير كل ما هو متعلق بالإنسان”.

قد يعجبك ايضا