المشاركة الأمريكية العسكرية مع الكيان الإسرائيلي لدخول غزة ستتم بالزي العسكري الإسرائيلي

متابعات خاصة – المساء برس|

أفادت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة، بأن واشنطن، طلبت من الكيان الإسرائيلي تأجيل العملية البرية في قطاع غزة، في مؤشر على نية جيش الكيان المغامرة بعملية عسكرية برية على قطاع غزة قد تفتح عليه أبواب جهنم من جميع الاتجاهات.

وبحسب ما نشرته وسائل الإعلام الأمريكية ومنها قناة فوكس نيوز فإن واشنطن تريد من إسرائيل تأجيل العملية البرية حتى خروج المدنيين من غزة.

في السياق أفاد مراقبون بأن الولايات المتحدة ستكون مشاركة في العملية البرية في قطاع غزة إن تمت، وذلك باستخدام القوات البحرية التي حشدتها واشنطن في أغسطس الماضي إلى شرق البحر المتوسط بذريعة مواجهة تهديدات إيران، حسب مزاعم واشنطن.

وأكد المراقبون إن المشاركة الأمريكية مع الكيان الإسرائيلي في دخول غزة بقوات برية سيتم باستخدام المشاركين الأمريكيين الزي العسكري الإسرائيلي وليس الزي الأمريكي.

وكان الكيان الإسرائيلي قد طلب من مصر فتح منطقة سيناء لنقل أبناء غزة إليها، في خطوة تهدف لتحقيق هدف قديم للكيان الإسرائيلي بتوطين أبناء غزة في سيناء المصرية وإكمال الكيان الصهيوني السيطرة التامة على بقية الأراضي الفلسطينية.

وقوبل الطلب الإسرائيلي برفض من الرئاسة المصرية، غير أن إسرائيل عادت وطلبت من سكان شرق غزة إلى الخروج من منازلهم والنزوح إلى المناطق الغربية للقطاع وهو ما يرفضه أبناء القطاع جملة وتفصيلاً.

قد يعجبك ايضا