شاهد من هو الطرف اليمني الذي يؤيد إسرائيل ويعلن استعداده التطبيع مع الكيان

خاص – المساء برس|

اجتمع اليمنيون على تأييد المقاومة الفلسطينية، وهو أمر ليس بغريب على شعب شب ونشأ على تجييش أجياله على قدسية القضية الفلسطينية وحتمية تحقيق النصر وطرد الاحتلال.

غير أن التطورات الأخيرة التي شهدها الكيان الصهيوني بسقوط عدد من مستوطناته بيد المقاومة الفلسطينية في العملية التي أطلقتها أمس السبت بعنوان “طوفان الأقصى”، أعادت لأذهان اليمنيين حقيقة الطرف اليمني التابع للتحالف السعودي الإماراتي والذي يطلق عليه التحالف اسم “الحكومة الشرعية” التي تتكون من عدة فصائل منقسمة في ولائها وتبعيتها بين الرياض وأبوظبي.

وأحد أبرز هذه الفصائل هو المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي أنشأته الإمارات في 2017، والذي يناصف حالياً حكومة التحالف السعودي الإماراتي السلطة، ويرأسه عيدروس الزبيدي، وهذا الفصيل التابع للتحالف هو أكثر فصيل يمني أعلن صراحة تأييده للكيان الإسرائيلي، كما أقر رئيسه الزبيدي في وقت سابق استعدادهم في جنوب اليمن التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي مقابلة مع الزبيدي في قناة روسيا اليوم، بالتزامن مع اتفاقات أبراهام التي تضمنت إعلان الإمارات والبحرين تطبيعها مع الكيان الصهيوني، كان الانتقالي على لسان رئيسه قد بارك عملية التطبيع مع الكيان الصهيوني، معلناً في الوقت ذاته استعدادهم بعدما يستعيدون ما يسميها “دولة الجنوب” أن يقوموا بالتطبيع مع إسرائيل.

شاهد الفيديو

قد يعجبك ايضا