شورى صنعاء يؤيد قرارات قائد (أنصار الله)

صنعاء – المساء برس|

أيد مجلس الشورى بصنعاء، اليوم، قرارات قائد (أنصار الله) اليمنية، عبد الملك الحوثي، المتمثلة بتنفيذ المرحلة الأولى من التغييرات الجذرية، والتي تم الإعلان عنها خلال فعالية المولد النبوي الشريف.

وأكد المجلس في بيان صدر اليوم، أهمية النقاط المطروحة في خطاب الحوثي المتعلقة بضرورة استناد الدولة اليمنية إلى دستورية القرآن خلال المرحلة القادمة، وتشكيل حكومة وطنية تسهم في إصلاح مؤسسات الدولة، وتعزز الشراكة الوطنية الحقيقية التي تقوم على أساس الشورى، وتعمل على معالجة الاختلالات في نظام القضاء لتحقيق العدالة وإزالة الظلم عن المواطنين.

واعتبر البيان أن هذه القرارات تمثل أساسًا قويًا لتحقيق الإصلاح الشامل وبناء دولة المؤسسات والنظام والقانون، وتحقيق العدالة والمساواة وأهداف ثورات سبتمبر وأكتوبر، وتعزيز عجلة التنمية والاقتصاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، مشددًا على أهمية استجابة التحالف بقيادة السعودية لدعوة السلام التي أطلقها قائد أنصار الله، وإنهاء الحرب، ورفع الحصار، واستغلال جهود السلطنة العمانية الشقيقة في سبيل تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار والأمن في اليمن والمنطقة.

ونوه بيان مجلس الشورى بأن الفترة الحالية تتطلب من الجميع أن يبذلوا جهودًا متواصلة ويشعروا بالمسؤولية تجاه تطوير الوطن في مختلف المجالات لتلبية تطلعات الشعب اليمني المقاوم وتحقيق التكامل الرسمي والشعبي في عملية تنمية البلاد.

وأشاد المجلس بحضور جماهير الشعب اليمني في مناسبة المولد النبوي الشريف، وأكد أهمية تمسك الشعب بهويته الإيمانية وعمق ارتباطه بالرسول الأعظم والقرآن، كما أشاد بجهود أجهزة الأمن واللجان المنظمة والطواقم الصحية والإعلامية وكل المشاركين في نجاح الفعالية المركزية في مختلف مناطق البلاد.

 

 

قد يعجبك ايضا