انتحار جندي جريح تابع للتحالف في ذكرى ثورة 26 سبتمبر بمأرب

مأرب – المساء برس|

أقدم أحد الجرحى الذين قاتلوا مع التحالف السعودي الإماراتي ضد اليمن، على الانتحار في الذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر، وذلك بسبب استمرار معاناته وانقطاع مرتبه وعدم استكمال حكومة التحالف لعلاجه.

ونقلت قناة “الحدث” السعودية أن “ريان معوضة” وهو جريح قاتل مع التحالف السعودي الإماراتي، أقدم على الانتحار في في مجمع النصر وهو السكن المخصص للجرحى المقاتلين مع التحالف في مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة الإصلاح في الذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر.

وذكرت القناة السعودية أن سبب الانتحار هو “تدهور وضعه النفسي والصحي والمعيشي بسبب وقف راتبه وعرقلة سفره للعلاج في الخارج”.

إلى ذلك قالت مصادر عسكرية بقوات الإصلاح في مأرب إن راتب الجريح معوضة تم إيقافه بسبب مشاركته في وقفة احتجاجية تطالب بحقوقهم المنهوبة كمجندين مع التحالف السعودي.

في سياق متصل كشف مجند بصفوف التحالف بمأرب يدعى عبدالرحمن المقضي، في منشور على حسابه بموقع فيس بوك أن معوضة يعتبر خامس جريح قاتل مع التحالف يقدم على الانتحار بسبب عدم علاجه من قبل التحالف والحكومة التابعة له.

ويُرجئ مراقبون إلى أن الجندي معوضة اختار توقيت الانتحار في ذكرى ثورة 26 سبتمبر بشكل مقصود لإيصال رسالة أن من يدعون الدفاع عن الجمهورية من قيادات حكومة التحالف السعودي الإماراتي وناشطي وسياسيي اللجنة الخاصة السعودية هم أول من انتهكوها وخانوها وباعوا الوطن واستغلوا دماء أبناء الشعب اليمني للتضحية بهم في سبيل تحقيق مصالحهم الذاتية.

قد يعجبك ايضا