قيادي بالانتقالي: لا حل عادل إلا ما تقرره وتقوله الإمارات العظمى

خاص – المساء برس|

قالت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي إن ما سيقبل به الانتقالي هو ما تقوله الإمارات، جاء ذلك في تفاعل قيادات ونشطاء الانتقالي مع ما نشره مستشار محمد بن زايد، عبدالخالق عبدالله.

وقال القيادي بالانتقالي عارف اليافعي، في منشور على حسابه بتويتر، “عندما يتحدث رجل دولة بحجم د عبد الخالق عبدالله، فهذا يعني ان الإمارات العظمى هي من تتحدث، دعوة واقعية ستجنب اليمن المزيد من الكوارث وتجنب الجيران الكثير من مشاكل الوحدة الوهمية على المدى المنظور، ولا حل عادل غير الذي قاله”.

وكان اليافعي يعلق في منشوره على منشور سابق لعبدالخالق عبدالله مستشار محمد بن زايد، والذي نشر خارطة اليمن مقسومة بين شمال وجنوب، معلقاً عليها بالتساؤل: “لماذا يصر البعض على تسليم الجنوب العربي لجماعة الحوثي الإيرانية الانقلابية في صنعاء؟”، ودعا مستشار بن زايد في منشوره دول الخليج والإقليم والعالم إلى دعم انفصال جنوب اليمن.

في السياق أيضاً شن نشطاء وإعلاميون إماراتيون هجوماً ضد السعودية وضد سلطنة عمان، فيما ذهب بعض الإعلاميين إلى الحديث صراحة عن أن القرار في الجنوب هو للإمارات فقط وهي صاحبة الحق في تقرير مصير جنوب اليمن، وأنها خسرت أبناءها في الجنوب وأن الأرض أرضها والقرار قرارها، حسب ما قال الإعلامي الإماراتي محمود البلوشي والذي كتب “يذهب وفد حوثي ليلتقي بشرعية الاخونج في الرياض ، فليذهبوا حتى إلى الصين ، من على الأرض هي الإمارات ورجالها ولهم قرار الفصل”.

وفي منشور آخر قال الإعلامي البلوشي، “سالت دماءنا على تراب اليمن ومنهم ولد عمي سليمان البلوشي رحمة الله. كلنا فداء للإمارات ومشروعها الكبير، ونقول للمتوهمين موتوا بغيظكم، لن نفرط بحصاد التضحيات نحن وحلفاءنا في الجنوب، ولن نترك شبر من أرض الجنوب العربي. إماراتنا رائدة الشرق الأوسط، وسيدي الشيخ محمد محور العالم”.

قد يعجبك ايضا