الزبيدي يهين مشايخ أبين في عقر دارهم

أبين – المساء برس|

وجه عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الأحد، إهانة بالغة لمشايخ أبين في عقر دارهم.

وجاء ذلك في اللقاء التشاوري الثاني لوجاهات ومشايخ قبائل أبين، الذي دعا له المجلس.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، صورًا لمشايخ أبين يظهر فيها المشايخ الحاضرين في اللقاء، بعد تجريدهم من سلاحهم الأبيض “الجنبية”، في واقعة استنكرها أبناء أبين.

وبحسب الناشطين، فإن تجريد المشايخ من سلاحهم الأبيض، مثّل إهانة للمحافظة وأبنائها، خاصة أنها تمت في أرضهم، مستغربين كيف يقوم “ضيف المحافظة” بتجريد من يضيّفه في داره من سلاحه.

كما أنها تشير، وفقًا للناشطين، إلى انعدام ثقة الزبيدي بوجاهات ومشايخ أبين في تناقض واضح مع خطابه حول أبين ووجاهاتها ومشايخها.

واستدعوا استقبال قيادة صنعاء ومشايخها لوفد قبائل أبين في صنعاء قبل عدة أشهر، عندما ذهبوا للتوسط لإطلاق سراح فيصل رجب، مشيرين متداولين صورًا لهم وهم بكامل تسليحهم ولم يتم التعرض لهم أو التشكيك فيهم، فضلًأ عن تقديرهم واحترامهم والترحيب بهم بحفاوة واعتزاز في تعبير أصيل عن القيم اليمنية الأصيلة.

واعتبروا أن هذه الإهانة ما هي إلا تجسيد للتعامل الذي تعامل به الإمارات قيادات الانتقالي أو ما أسموه “كفيلهم” ومارسوه مع مشايخ أبين.

 

قد يعجبك ايضا