الأرصاد اليمنية: فرصة للأمطار في المرتفعات وارتفاع حرارة المناطق الصحراوية

صنعاء – المساء برس|

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، اليوم، أن يكون الطقس في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة متنوعًا، حيث ستشهد المرتفعات الجبلية تغيرات من السماء الصحوة إلى الغائمة جزئيًا، مع فرصة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة في بعض المحافظات.

وقالت الهيئة الوطنية إنه من المتوقع أن تكون هذه الأمطار مصحوبة بالرعد في صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، الضالع وسهل تهامة، كما ستشهد المرتفعات الأخرى في صنعاء، تعز، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة هطول أمطار متفرقة وقد تصحبها الرعد أحيانًا في فترة الظهيرة والمساء.

وذكرت بأن الأجواء ستكون في المناطق الساحلية غائمة جزئيًا وحارة ورطبة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33 و 40 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تشهد هذه المناطق هطول أمطار متفرقة، قد تصحبها الرعد أحيانًا، على السواحل الغربية وسهل تهامة، وقد يمتد تأثيرها إلى أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى.

وأضافت، ستكون الرياح شديدة إلى شديدة جدًا في أرخبيل سقطرى، بسرعة تصل إلى 30 – 40 عقدة، وستكون نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب بسرعة تتراوح بين 10 – 25 عقدة، مما قد يسبب اضطرابًا في حركة البحر وارتفاع الموج.

أما في المناطق الصحراوية، فستسود أجواء حارة إلى شديدة الحرارة خلال النهار، مع درجات حرارة تتراوح بين 37 و 43 درجة مئوية، وقد تتشكل سحب ركامية جزئيًا وتتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة في بعض المناطق، في حين ستكون الرياح نشطة خلال النهار، مما سيتسبب في تطاير الأتربة والرمال.

تهيب الجهات الرسمية والمسؤولة بالمواطنين والمقيمين بتوخي الحذر واتباع تعليمات السلامة العامة أثناء تلك الظروف الجوية المتغيرة، كما يُنصح بتحديث مصادر الطقس الموثوقة لمعرفة آخر التحديثات والتنبيهات الجوية في المنطقة خلال الفترة المحددة.

قد يعجبك ايضا