صنعاء.. ضبط كميات من الملابس تحمل عبارات مخالفة للقيم الدينية والاجتماعية

صنعاء – المساء برس|

ضبطت فرق الرقابة الميدانية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء، اليوم، كميات من الملابس التي تحمل عبارات مخالفة للدين الإسلامي والقيم الاجتماعية في اليمن.

وأفادت وزارة الصناعة والتجارة في بيان صحفي أن فرق الرقابة الميدانية والمكاتب التابعة للوزارة في أمانة العاصمة ومحافظة ذمار قامت بضبط كميات من الملابس التي تحمل عبارات وشعارات تعتبر مخالفة للدين الإسلامي والقيم الأخلاقية في المجتمع اليمني.

وأوضح محمد قطران، وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية، أن فرق الرقابة الميدانية نفذت عمليات تفتيش ميدانية استجابة لبلاغات تقدم بها المواطنون، وذلك وفقًا لتوجيهات وزير الصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر

وأشار قطران إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على تحديد التاجر المستورد لتلك الملابس، وستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لإحالة ملف القضية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون في التصدي لمثل هذه المخالفات التي تشكل جزءًا من الحرب الناعمة التي تسعى للتأثير على قيم وهوية مجتمع اليمن.

وأعلن أنه في إطار مهامها القانونية لحماية المستهلك، ستقوم الوزارة بسحب تصاريح الاستيراد من أي تاجر يُثبت تعمده توريد الملابس والبضائع التي تحمل شعارات ترمز للصهيونية أو المثلية الجنسية، وكل ما ينتقص من القيم الدينية والأخلاقية والوطنية.

تأتي هذه الجهود في إطار تعزيز قيم الدين والعادات والتقاليد السليمة في المجتمع اليمني، وحماية السلوكيات الشرعية والأخلاقية، وضمان حفظ الهوية الثقافية للبلاد.

قد يعجبك ايضا