الزبيدي يغير قيادة انتقالي أبين ويعين قائداً لحزامها الأمني.. لماذا الآن؟

خاص – المساء برس|

أطاح عيدروس الزبيدي بالقيادة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين كما عين قائداً للحزام الأمني للمحافظة، بعد أيام من لقاء قيادة القوات السعودية في عدن بالزبيدي وفي وقت يخضع فيه المجلس لتنفيذ انسحاباته من عدن ومناطق أخرى محيطة بموجب اتفاق الرياض.

وعين الزبيدي حسن غيثان الكازمي رئيساً للهيئة التنفيذية للانتقالي في أبين، كما عين عبداللطيف محمد حسين بافقيه قائداً للحزام الأمني، حيث كان عبداللطيف بافقيه قائد حزام دلتا أبين.

كما عين الزبيدي، حيدرة علي السعدي مديراً لمالية انتقالي أبين.

وجاء تعيين قائد لحزام أبين بعد وتغيير قيادة الانتقالي هناك يومين من قيام قوات من حزام أبين باقتحام منزل محمد العوبان في عدن، والعوبان هو قائد القوات الخاصة في أبين ومحسوب على جناح عبدربه منصور هادي.

الجدير بالذكر أن قرارات الزبيدي اليوم جاءت بالتزامن مع تحركات سعودية عسكرية في أبين والتي غرق فيها الانتقالي بمعارك استنزاف بينه وبين مسلحي تنظيم القاعدة المدعومين من عناصر حزب الإصلاح المدعومة سعودياً والتي تمثل حائط صد ضد تقدم قوات الانتقالي في أبين منذ قرابة العام، حيث كشفت مصادر مطلعة اليوم الخميس إن السعودية قررت نشر لواءين من ألوية درع الوطن التي شكلتها الرياض عقب تشكيلها المجلس القيادي الرئاسي، في محافظة أبين وتحديداً في المناطق التي يحاول الانتقالي التقدم فيها.

وقالت المصادر إن السعودية دفعت باللواء الثالث درع الوطن إلى منطقة جبل عكد بمديرية مودية، فيما سيتم تحريك اللواء الثامن درع الوطن إلى التمركز في المناطق الوسطى خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا