مشاهد مرعبة لمطار عدن تكشف الفساد المهول والاستهانة بأرواح الناس

عدن – المساء برس|

كشفت مشاهد مرعبة لما حدث في مطار عدن الدولي أثناء الرياح الشديدة حجم الفساد المهول الذي طال هذه المنشأة الحيوية، كما كشف حجم الاستهانة بأرواح اليمنيين المستفيدين من خدمات هذا المطار.

وتداول ناشطون مقطع فيديو للمسافرين الذين طنوا لوهلة أن الواجهة الزجاجية للمطار ستحميهم من الرياح، كما يحدث في المطارات الأخرى التي حافظت فيها الشركات المنشأة على جودة الزجاج المستخدم، واستحالة انهياره جراء اية رياح أو عوامل أخرى، كما هو الحال في العمارات الزجاجية الشاهقة التي تملا المدن والشوراع في عواصم العالم، ولم تسجل مثل هذه الحوادث.

ويظهر الفيديو سقوط الألواح الزجاجية وخلعها بالكامل من أماكن تثبيتها وانهيارها فوق المسافرين المنتظرين من بينهم أطفال ونساء، حيث حدثت إصابات بينهم.

الجدير بالذكر أن إعلاميا بارزا في الانتقالي، كشف اليوم الاثنين، عن فضيحة جديدة بـ14 مليون دولار ثمن ألواح مطار عدن الزجاجية، وقال الصحافي الجنوبي، صالح أبو عوذل، رئيس تحرير صحيفة “اليوم الثامن” المحسوبة على الانتقالي، إن تكلفة الزجاج الذي تساقط في مطار عدن بلغ 14 ونصف مليون دولار أميركي، وأن الشركة المنفذة لهذه الألواح هي الشركة السعودية “يوروكونسلت” الشهيرة.

وطالب ناشطون في عدن بفتح تحقيق عاجل مع شركة الوالي للمقاولات والمهندسين المنفذين وكذلك مع الجهات الإشرافية على تنفيذ المشروع من الجانب السعودي والحكومي للتوضيح للرأي العام كيف انهارت واجهات وأسطح المطار من عاصفة بسيطة لم تتأثر منها المنازل والمواطنين.

قد يعجبك ايضا