الانتقالي يعلن عن تصعيد شعبي “مزلزل” في حضرموت

حضرموت – المساء برس|

بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، بالتحضير لتصعيد شعبي كبير في محافظة حضرموت، ردًا على التحركات السعودية التي تسعى لإجهاض مشروعه في حضرموت والمحافظات الجنوبية.

وكشف الإعلامي وضاح بن عطية، اليوم الأحد، في تغريدة على حسابه في تويتر، عن تحضير المجلس لما وصفه بـ”تصعيد شعبي مزلزل” عام في حضرموت.

وأوضح بن عطية أن الاحتجاجات الشعبية ستبدأ في مديريات حضرموت الثلاثاء القادم، بتنظيم من قيادة الهبة الحضرمية الثانية لجنة حرو، التابعة للمجلس.

وأشار إلى أن التصعيد الشعبي يهدف إلى انتزاع الحقوق وتحسين الخدمات الأساسية وإيقاف استمرار نهب الثروات.

وتزامن ذلك مع اجتماع عقده عيدروس الزبيدي مع قيادات تشكيلاته العسكرية، اليوم، عبر دائرة تلفزيونية، أكد خلالها على أن قواته لن تقف مكتوفة الأيدي وستدافع عن “الشعب الجنوبي” في إشارة إلى المتظاهرين التابعين له في حضرموت، في مؤشر على نية المجلس تفجير الوضع عسكريًا في المحافظة بذريعة حماية المتظاهرين.

ويسعى الانتقالي بإيعاز إماراتي، إلى قلب الطاولة على الرياض في حضرموت، خاصة مع تواصل المملكة تحركاتها لإجهاض مشروع المجلس الانفصالي، من خلال تشكيل مكونات محلية في المحافظات الجنوبية وتمكينها من إدارة محافظاتهم ذاتيًا بعيدًا عن الانتقالي، في ما يسمى حكم محلي واسع الصلاحيات، وهو ما يتعارض مع أدبيات الانتقالي الذي يسعى إلى السيطرة على كافة المحافظات الجنوبية تحت إطار مكونه وإدارتها منفردًا، تمهيدًا لإعلان الانفصال عن الشطر الشمالي.

 

قد يعجبك ايضا