قبائل لحج تواصل استنفارها ضد الانتقالي

لحج – المساء برس|

تواصلت التحشيدات القبلية المسلحة في محافظة لحج، اليوم الاثنين، في إطار استمرار استنفار القبائل ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا.

وأفادت مصادر قبلية في لحج، عن احتشاد العشرات من مسلحي قبائل ردفان المحسوبة على قبائل الصبيحة في منطقة طور الباحة، على الطريق الواصلة إلى مدينة عدن.

وجاءت هذه التحشيدات بعد دعوات من مشايخ قبائل لحج للتباحث حول مستجدات وتطور الخلافات مع فصائل المجلس الانتقال، حول حادثة مطار صلاح الدين في عدن.

يذكر أن مواجهات مسلحة عنيفة كانت قد اندلعت، الأسبوع الماضي، بين قبائل الصبيحة وفصائل الانتقالي، على خلفية سطو الأخير على أرضية المطار وسط تأكيد القبائل ملكية الأرض لهم.

وتأتي هذه المستجدات، بعد يومين من إرسال القبائل العشرات من مسلحيها إلى تخوم مدينة عدن، استعدادًا لشن معركة فاصلة ضد فصائل الانتقالي لحسم ملف المطار واستعادة الأرض بالقوة في حال لم يتم استجابة الانتقالي لهم بتسليم الأرض.

وبحسب مراقبين، فإن محافظة لحج تعد بمثابة الخزان البشري الذي يرفد الانتقالي بالمقاتلين، مشيرة إلى أن هذه التطورات قد تقصم ظهر الانتقالي إذا ما تصاعدت التوترات، الأمر الذي قد يفقده نفوذه في لحج وعدن، أبرز معاقله.

 

قد يعجبك ايضا