الانتقالي يدفع نحو تفجير الوضع في حضرموت

حضرموت – المساء برس|

بدأ الانتقالي بتحركات عسكرية، اليوم الاثنين، في محافظة حضرموت، قد تقود إلى تفجير الوضع عسكريًا في المحافظة.

وقالت مصادر مطلعة في حضرموت، إن الانتقالي دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة من قوات الدعم والإسناد التابعة له، إلى مدينة المكلا، عاصمة حافظة حضرموت، قادمة من المعسكرات التي تتمركز فيها في أطراف محافظة شبوة.

وتزامنت التعزيزات العسكرية الجديدة، مع تصاعد حدة التوترات بين الإمارات والسعودية، عبر وكلائهم في حضرموت، خاصة مع دفع الرياض للعليمي إلى مدينة المكلا لإضفاء الشرعية على المكون الحضرمي الجديد “المجلس الوطني الحضرمي” المشكل سعوديًا، وترسيخ نفوذه في المحافظة على حساب الانتقالي الذي كان يطمح لضم حضرموت ضمن نطاق حكمه في إطار تحركاته لتثبيت مشروعه المتمثل فيما يسمى”استعادة الدولة” وفق حدود عام 1990م.

وكان العليمي قد أعلن أمس في حضرموت تدشين الإدارة الذاتية في المحافظة لتحكم من قبل أبنائها إداريًا وماليًا وأمنيًا، بضوء أخضر ورعاية سعودية كاملة، وهو ما يضرب في عظم مشروع الانتقالي وطموحاته ويقطع الطريق عليه.

وبحسب مراقبين، فإن تحركات الانتقالي لتفجير الوضع في حضرموت، يأتي في سياق مساعي أبو ظبي لخلط الأوراق وإرباك المشهد في المحافظة، للحيلولة دون تنفيذ الرياض مخططها بعزل حضرموت عن المحافظات الجنوبية وضمها لوصايتها الكاملة.

 

قد يعجبك ايضا