طارق يرفض تسليم قتلة نجل شيخ جنوبي بارز

لحج – المساء برس|

رفض طارق صالح، ذراع الإمارات العسكري في الساحل الغربي، أمس الأربعاء، تسليم قيادات تابعة له متهمة بقتل نجل شيخ جنوبي بارز في محافظة لحج.

وكشف شيخ مشايخ الحوطة وتبن، خالد يوسف العزيبي، إن إدارة أمن قيادة قطاع الساحل الغربي رفضت تنفيذ أوامر وتوجيهات النيابة الجزائية، بشأن القبض على اثنين من المتهمين في قضية مقتل المجني عليه نجله علي خالد يوسف العزيبي، وتنفيذ أوامر النيابة بنقلهم إلى النيابة الجزائية في عدن.

وأوضح الشيخ العزيبي أن المتهمين أحدهما قيادي بارز في الساحل الغربي، والآخر أحد النافذين في السطو على الأراضي وبيعها في المخا.

وطالب الشيخ العزيبي طارق صالح بتطببق القانون وتنفيذ التوجيهات القضائية بالقبض على المتهمين بقتل نجله ونقلهم إلى النيابة المتخصصة للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية إزاءهم، لافتًا إلى أنه تعرض للسجن في مركزي عدن لعدة أشهر وسط محاولات من بعض الجهات اغتياله والتخلص منه، بهدف التخلص من القضية وإنهائها.

وأشار إلى أن جريمة القتل وقعت عندما داهمت قوة مسلحة تابعة لطارق منزله في المخا دون أي مسوغ قانوني للقبض عليه، ما تسبب بمقتل ابنه أمام عينيه وإصابة ابنه الآخر، محملا طارق صالح المسؤولية الكاملة تجاه أي تقصير أو تقاعس أو تأخير في تسليم الجناة للعدالة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا