خلافات تفجر تسريبات كارثية.. السفير السعودي آل جابر: سندعم القبائل اليمنية بـ100 مليون$ لتفجير حرب أهلية

خاص – المساء برس|

كشف الصحافي الإصلاح، مختار الرحبي، رئيس مجلس إدارة قناة المهرية، اليوم تسريبات جديدة لما يدور خلف الكواليس متعلقة برئيس اللجنة الخاصة السعودية، العميد محمد بن عبيد القحطاني، والسفير السعودي لدى اليمن والحاكم الفعلي لما يسمى “المجلس الرئاسي” محمد آل جابر، كان شاهدًا عليها.

وجاء ذلك، على خلفية خلاف نشب بين الطرفين بسبب دفع القحطاني وآل جابر لأحد الصحافيين التابع لهما، بالتعدي على عرض الرحبي بالأكاذيب بهدف إحراق صورته.

وسرد الرحبي، في تغريدة على حسابه بتويتر، ما دار في لقاء جمعه مع السفير السعودي، محمد آل جابر، لحظة وصوله اليمن في العام 2014 في مبنى السفارة السعودية في صنعاء.

وقال الرحبي، إن آل جابر، أكد له أنه يلتقي يوميا بالعشرات من مشايخ القبائل اليمنية، مضيفًا: نستطيع أن مدعم القبائل بمبلغ 100 مليون دولار لإشعال حرب أهلية لمواجهة الحوثي.

وأكد آل جابر في حديثه الخاص مع الرحبي في مبنى السفارة السعودية في صنعاء، على رغبته في السيطرة على كل وسائل الإعلام المؤثرة في اليمن ومنها القنوات والصحف والمشهورين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، مشددًا على ضرورة السيطرة على الإعلام “إذا أردنا السيطرة على المجتمع في اليمن”، حسب قوله.

وعلق الرحبي على ذلك بالقول: أن ما كشفه يوضح كيف يعتمد السفير السعودي على الإعلاميين للنيل من كل الخصوم وكل من يعتقد أنه يقف ضد مشروعه.

وكان الرحبي قد كشف اليوم عن كيفية تعامل رئيس اللجنة الخاصة السعودية المكلفة بالملف اليمني، العميد محمد بن عبيد القحطاني، باعتباره كان المنسق مع اللجنة الخاصة فيما يتعلق بإصدار التأشيرات الخاصة بالمسؤولين اليمنيين، موضحًا أن القحطاني كان يتعمد إذلال القيادات اليمنية العسكرية والسياسية بهدف إخضاعها وإبقائها تحت سلطته.

 

قد يعجبك ايضا