تظاهرات في حضرموت رفضًا لسياسة العقاب الجماعي

حضرموت – المساء برس|

شهدت محافظة حضرموت، أمس الأحد، احتجاجات شعبية غاضبة، نتيجة انهيار منظومة الكهرباء وتزايد عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في المحافظة.

وعلى الرغم من أن محافظة حضرموت، تعد من أبرز المحافظات الثرية بالنفط، وتعد من أكثر المحافظات رفدًا لخزينة الدولة بالإيرادات، إلا أن سكانها يعانون أكثر من غيرهم في القطاع الخدمي.

وخرج المئات من شباب مدينة الشحر للاحتجاج على استمرار الانقطاعات الكهربائية، وقطعوا الطرقات بإطارات السيارات المحترقة، رفضًا لما أسموه سياسة العقاب الجماعي ضد أبناء المحافظة.

وشكا المواطنون من ازدياد ساعات انقطاع التيار الكهربائي والتي وصلت لأكثر من 5 ساعات، مقابل ساعتين تشغيل التي وصلت عدد ساعات الإطفاء لأكثر من 5 ساعات منذ ثلاثة أيام.

وكانت محطة الفقيد السقطري الكهربائية قد بدأت بمسلسل فصل التيار الكهربائي عن المواطنين منذ ايام، جراء خروج مولدين عن الخدمة ما تسبب بانقطاع التيار عن مديريتي الشحر وغيل باوزير ومنطقة الحامي.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر في رئاسة مجلس الوزراء أمس، أن نسبة ما تنفقه الحكومة لكهرباء حضرموت 500 ألف دولار يوميًا، فيما يتم إنفاق مبلغ مليون وثمانمائة ألف دولار لكهرباء عدن، على الرغم من أن ما تقدمه حضرموت من إيرادات لخزينة الدولة أكبر بكثير مما تقدمه عدن، ما تسبب بحالة من السخط في أوساط الناشطين الحضارم على وسائل التواصل.

قد يعجبك ايضا