الانتقالي يبرر فشله بلوم الشرعية التي تضغط عليه بقطع الكهرباء والخدمات عن المواطنين

متابعات خاصة – المساء برس|

بصورة تكشف حقيقتهما ودورهما وسبب حماية التحالف لهما ما تزال كل من الـ”شرعية” والانتقالي التابعين للتحالف يديران صراعهما المحموم عبر إهلاك المواطنين الذين يدفعون ثمن صراع التحالف والموالين له.

اليوم حمل المجلس الانتقالي “مجلس العليمي” مسؤولية ما وصفه بالجمود السائد في مؤسستي الرئاسة والحكومة تجاه الوضع الاقتصادي المنهار، وأكد الانتقالي أن استمرار ذلك الجمود وعدم تقديم أي معالجات فعلية، سيؤدي إلى تلاشي وانهيار ما تبقى من مؤسسات الدولة.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة الانتقالي التابع للإمارات برئاسة أحمد سعيد بن بريك نائب عدروس الزبيدي المحتجز في السعودية في إطار صراعها مع الإمارات.

من جانبها هددت حكومة معين عبر نائب وزير المالية بقطع المرتبات والتخلي عن الكهرباء في تصعيد جديد ضد سلطة الانتقالي في عدن ومحاولات توسعه في المحافظات الجنوبية.

ومع أن نائب الوزير برر ذلك بانقطاع الإيرادات غير أن الانتقالي الجنوبي يعلم جيدا حجم الإيرادات التي تدخل خزينة معين عبدالملك من غاز مأرب والموانئ البرية والبحرية والضرائب والجمارك والاتصالات، كما تعلم، حجم النهب الذي تقوم به حكومة معين للمساعدات الخارجية، ولهذا جهت تحذيرها لحكومة معين، وهددت من عواقب ما وصفته بالجمود في ادائها.

 

قد يعجبك ايضا