رسمياً.. العليمي يؤيد من الرياض خطوات الانتقالي نحو الانفصال

خاص – المساء برس|

أعلن رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الذي شكلته السعودية كسلطة بديلة بعد الإطاحة بخلفه عبدربه منصور هادي، تأييده لخطوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من التحالف بقيادة السعودية نحو الانفصال وتقسيم البلاد إلى شمال وجنوب.

وقال العليمي في خطابه بمناسبة ذكرى إعادة تحقيق الوحدة بين شطري اليمن والذي ألقاه من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، إن “الجنوبيون اليوم محقون في الالتفاف حول قضيتهم” في إشارة إلى إعادة الانفصال واستعادة الانتقالي المدعوم إماراتياً لدولة الجنوب.

العليمي الذي كان ركناً رئيسياً في منظومة علي عبدالله صالح ونال الجنوبيون من ظلمه ما نالوه حين كان وزيراً للداخلية، أكد في خطابه اليوم أن المنادين بالانفصال “محقون في مطالبهم وقضيتهم العادلة”، حسب وصفه، مضيفاً إن المنادين بالانفصال قد “رأوا كيف انحرف المشروع الوحدوي وأفرغ من مضمونه وقيمته التشاركية بعد حرب صيف 1994”.

كما أشاد العليمي وبارك ما أسماه “حوارات ونقاشات الشركاء الجنوبيين التي تجلت مؤخراً” في إشارة إلى اللقاء الذي عقده المجلس الانتقالي بعدن وأسماه “الحوار الجنوبي الجنوبي” وما صدر عنه من ميثاق “جنوبي” بالانفصال واستعادة دولة الجنوب، وأيضاً ما نتج عن ذلك اللقاء من انضمام اثنين من نواب العليمي الـ7 إلى رئاسة الانتقالي.

قد يعجبك ايضا