إعلام محلي: جناح أبوظبي بالمؤتمر يحشد عسكرياً لدعم آل راشد منيف في مأرب

متابعات خاصة – المساء برس|

استغل المؤمر جناح الإمارات، اتفاق التهدئة الذي تم عبر وساطة قبلية بين القبيلتين المتقالتين الأبرز في وادي عبيدة بمحافظة مأرب، من أجل التحشيد العسكري لدعم الطرف الموالي للمؤتمر عسكرياً.

وكان اتفاق تهدئة قد تم توقيعه بين طرفي القتال في وادي عبيدة في مأرب بين قبائل آل راشد منيف المحسوبة على المؤتمر وقبائل آل فجيح المحسوبة على الإصلاح ومحافظ مأرب سلطان العرادة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر مطلعة قولها أن طارق صالح وجه مجاميع من القوات المشتركة الموالية للإمارات والمتمركزة في المناطق الحدودية لمأرب شمال محافظة شبوة بالتأهب لتعزيز قبائل آل راشد في مواجهة آل فجيح.

المصادر نقلت أن التعزيزات قد تنطلق خلال الساعات القادمة وأنها تستغل التهدئة حتى تصل هذه التعزيزات.

في سياق متصل قالت مصادر سياسية إن جناح المؤتمر الموالي للإمارات في مأرب والذي يقوده رئيس أركان قوات حكومة العليمي التابعة للتحالف، صغير بن عزيز، بدأ بالعمل على الأرض لتعزيز حضوره العسكري وتعزيز قاعدته القبلية في مواجهة الإصلاح.

ويسعى جناح أبوظبي بالمؤتمر إلى فرض سيطرته بالكامل على ما تبقى من محافظة مأرب والخاضعة منذ بداية الحرب على اليمن لسيطرة حزب الإصلاح، حيث تدفع الإمارات نحو الإطاحة بالإصلاح من معقله في شمال اليمن وهي آخر منطقة لا يزال الإصلاح متواجداً فيها بعد مدينة تعز وبعض المديريات المحيطة المجاورة لها.

قد يعجبك ايضا