الحريزي: برنامج (الاستعمار) السعودي وليس الإعمار ويُدار من مخابرات الرياض ومن خلفهم الأمريكان والبريطانيين

خاص – المساء برس|

وصف زعيم المقاومة المهرية ضد التحالف السعودي الإماراتي والقيادي القبلي البارز الشيخ علي سالم الحريزي، برنامج الإعمار السعودي الذي يديره ويرأسه السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، بأنه برنامج للاستعمار السعودي وليس للإعمار.

وأكد الزعيم القبلي الحريزي في لقاء مع قيادات لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة بثته وسائل إعلام مرئية، إن برنامج ما أسماه (الاستعمار السعودي) يُدار من قبل المخابرات السعودية ومن خلفها المخابرات الأمريكية والبريطانية، مؤكداً بالقول “بالفعل تأكدنا حقيقية من أن المخابرات الأمريكية والبريطانية تقف خلف برنامج الإعمار”.

وقال الشيخ الحريزي إن الشيخ عيسى بن سالم السقطري أكد له أيضاً أن كلاً من السعوديين والإماراتيين في اليمن عبارة عن وكلاء، معقباً على ما قاله السقطري بالقول “فعلاً اكتشفنا أن السعوديين والإماراتيين هم وكلاء للبريطانيين والأمريكيين”.

وجاء استحضار قبائل المهرة لتصريحات الشيخ الحريزي بالتزامن مع ترويج السعودية لمشاريع زعم السفير السعودي محمد آل جابر أن الرياض تعتزم تنفيذها في جنوب اليمن عبر ما يسمى (برنامج الإعمار السعودي).

وكان السفير السعودي قد وصل إلى عدن قبل يومين بالتزامن مع إعلان الانتقالي الجنوبي تشكيلة قيادته الجديدة التي ضمت اثنين من أعضاء المجلس القيادي الرئاسي الذي يرأسه العليمي وشكلته السعودية مطلع أبريل العام الماضي وهو ما دفع الرياض لإرسال سفيرها آل جابر إلى عدن للقاء بالعليمي فيما لا يزال من غير المعروف عما إذا كانت الرياض مؤيدة للخطوات التي أقدم عليها الانتقالي أم رافضة لها.

قد يعجبك ايضا