على خلفية تظاهرة ضد الإمارات.. حملة اعتقالات واسعة بحق مواطنين في سقطرى

سقطرى – المساء برس|

شنت قوات الانتقالي، المدعومة إماراتيًا، اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين على خلفية اتهامات بالمشاركة وتنظيم تظاهرة ضد شركة إماراتية في الجزيرة.

وكان المئات من أبناء محافظة سقطرى، قد خرجوا في تظاهرة شعبية غاضبة في مدينة قلنسية، احتجاجًا على تردي الخدمات واحتكار شركة “دكسيم باور” للطاقة الكهربائية التابعة للإمارات.

وعبر المحتجون عن غضبهم من تلاعب شركة دكسيم باور بالكهرباء ورفع سعر تعرفتها بالتزامن مع دخول فصل الصيف، مطالبين برحيل الشركة الإمارات إضافة إلى رحيل قواتها من الجزيرة.

وحمل المتظاهرون مسؤولي السلطة المحلية المسؤولية بسبب إيقاف الكهرباء الحكومية وتسليم قطاع الكهرباء لشركة إماراتية التي تستغل خروج الكهرباء الحكومية عن الخدمة ورفع سعر التعرفة ما ضاعف من معاناة سكان الجزيرة.

وأكد مواطنون أن قوات الانتقالي داهمت بعد التظاهرة، عشرات المنازل في مديرية قلنسية واعتقلت عددًا من الأشخاص بتهمة تنظيم احتجاجات تطالب برحيل القوات الإماراتية من الجزيرة.

وقالت مصادر محلية إن قوات تابعة للمجلس الإنتقالي داهمت عشرات المنازل في مديرية قلنسية، واعتقلت عدد من الأشخاص، بتهمة تنظيم احتجاجات تطالب برحيل القوات الإماراتية من الجزيرة.

وتشهد المحافظة احتقان وغليان شعبي كبير ضد القوات الإماراتية والفصائل الموالية لها، نتيجة استمرار تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا