الحسني يكشف كيف خرج اللواء فيصل رجب من الأسر وموقف قبائل أبين من صنعاء ومهمة الانتقالي المقبلة

خاص – المساء برس|

كشف الناشط السياسي اليمني الجنوبي عادل الحسني تفاصيل جديدة بشأن إطلاق سراح اللواء فيصل رجب من الأسر والذي استثنته حكومة التحالف من كشوفات تبادل الأسرى طوال جولات التفاوض الماضية منذ بداية الحرب على اليمن.

وكشف الحسني عن الدور الذي لعبه ابتداء في هذا الشأن قائلاً في حوار صحفي أجراه موقع “المساء برس” سينشر لاحقاً، بأنه قام بالترتيب لمباحثات بين طرفي صنعاء وقبائل أبين مؤكداً سرعة استجابة صنعاء وترحيبها، ومن ثم قيامه بالتنسيق لاستقبال حكومة صنعاء لوفد قبائل أبين.

وفيما يتعلق بالمجلس الانتقالي الجنوبي كشف الحسني عن مهمة جديدة وخطيرة تدفع الإمارات بالانتقالي لإعلانها في المرحلة المقبلة لإفشال عملية السلام في اليمن.

كما تطرق الحسني لموضوع الأسير القيادي التابع للإصلاح محمد قحطان والذي يتجاهل الحزب إدراج اسمه ضمن كشوفات تبادل الأسرى وقضية استمرار الحزب في صف التحالف السعودي الإماراتي رغم ما يتعرض له من ضربات واستهداف من قبل التحالف.

تفاصيل أخرى بشأن التواجد العسكري الأجنبي في اليمن ونقاط أخرى سيتم نشرها في سياق الحوار الذي أجراه المساء برس مع القيادي السياسي الجنوبي عادل الحسني في وقت لاحق اليوم الخميس.

قد يعجبك ايضا