صنعاء تفرج رسمياً عن فيصل رجب وتقدم له هدية شخصية

صنعاء – المساء برس|

أفرجت حكومة صنعاء، اليوم الأحد، وبشكل رسمي عن اللواء فيصل رجب الذي أسر وهو يقاتل في صفوف قوات التحالف في إحدى الجبهات عام 2015م.

وحسب وسائل إعلام محلية، فقد سلمت قيادات بارزة في الحكومة صباح اللواء فيصل في جامع الشعب للوفد القبلي الذي جاء من محافظات أبين وشبوة والبيضاء لمطالبة صنعاء بالإفراج عن رجب، لافتة إلى أن الأخير تم تكريمه وإهدائه هدية شخصية مقدمة من قائد حركة (أنصار الله) اليمنية عبدالملك الحوثي وتتمثل في سلاح شخصي رشاش ومسدس وأشياء أخرى.

وعقدت لجنة الأسرى التابعة لحكومة صنعاء مؤتمراً صحفياً للكشف عن تفاصيل عملية الإفراج، حيث قال رئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى إنه “بتوجيهات من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية العليا، تم العفو عن اللواء فيصل رجب والإفراج عنه وتسليمه لمشايخ أبين إكراماً لحضورهم إلى العاصمة صنعاء”.

وبشأن مزاعم إعلام التحالف بأن الأسير اللواء فيصل رجب كان ضمن الصفقة المقبلة، أكد المرتضى أن “اسم اللواء فيصل رجب لم يكن ضمن صفقة التبادل المقبلة وما تم نشره من أكاذيب كان هدفها إفشال مسعى الوفد الذي قدم إلى صنعاء”، مبيناً أن الصفقة المقبلة شملت ألفاً و400 أسير من الطرفين ولم يكن اللواء فيصل رجب واحداً منها ولدينا وثائق تثبت كلامنا”.

وأضاف رئيس لجنة صنعاء: الوثائق هي الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في الجولة الأخيرة في سويسرا والتي تؤكد أن اللواء فيصل رجب لم يكن ضمن الصفقة أبداً وإنما الهدف من ترويجهم لذلك إفشال مسعاكم وإبراز أنفسهم بأنهم كانوا مهتمين بمتابعة الإفراج عنه، مبيناً أنه “لم يتم ذكر اسم اللواء فيصل رجب إلا في جولة واحدة من الجولات العشر التي تمت بين اللجنة والطرف الآخر، قبل خمس سنوات في مفاوضات السويد كون هذه الجولة كانت شاملة وتم الاتفاق فيها على تبادل شامل وكامل للأسرى ومنهم اللواء فيصل رجب الذي لا يمكن استثنائه”.

ودعت لجنة الأسرى الأمم المتحدة إلى الضغط على طرف التحالف لـ”التسريع في تنفيذ صفقة التبادل التي تم الاتفاق عليها في سويسرا بالجولة الأخيرة من التفاوض، مجددة التأكيد على جاهزيتها لصفقة تبادل شاملة.

 

 

قد يعجبك ايضا