الكشف عن اتصال بين طارق صالح والإسرائيليين بسبب الوفد السعودي الذي قدم إلى صنعاء

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف مسؤول رفيع بحكومة صنعاء عن اتصال تلقاه الإسرائيليون من طارق صالح قائد القوات الموالية للتحالف في الساحل الغربي وعضو المجلس القيادي الرئاسي الذي شكلته السعودية في أبريل العام الماضي بعد إزاحة هادي عن السلطة الشكلية التي كان يرأسها.

وكشف العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع التابعة لحكومة صنعاء عن أن الاتصال تم بعد أن وصل الوفد السعودي الذي أرسلته الرياض برئاسة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إلى صنعاء ومع ورود الأنباء بشأن التوصل لاتفاق.

بن عامر لم يذكر اسم طارق صالح في تغريدته بتويتر والتي كشف فيها عن هذا الاتصال، إلا أنه ألمح إلى أن هذا القيادي يتواجد في منطقة تابعة للبحر الأحمر، في حين تلقفت وسائل إعلام صنعاء تغريدة بن عامر بالإشارة صراحة إلى أن القيادي الذي اتصل بالإسرائيليين هو طارق صالح.

وأوضح بن عامر في تغريدته أن الاتصال كان بهدف تحذير طارق للإسرائيليين من التقارب بين صنعاء والرياض، ومحاولة دفع إسرائيل لمنع تقارب السعودية مع صنعاء وإفشال أي اتفاقات، غير أنه سخر من طارق بالقول “قد لا يكون الكيان الاسرائيلي بحاجة الى من يتواصل به لتحذيره وتحريضه فلديه موقف مسبق ومعروف غير أن مجرد التواصل يكشف الى أي مستوى بلغه أولئك وهم يعملون على افشال اي تقارب قد يؤدي الى تحقيق السلام”

قد يعجبك ايضا