صنعاء تنفي رسميًا رواية السعودية حول الـ104 مختطفًا المفرج عنهم من سجون المملكة

صنعاء – المساء برس|

نفى مصدر مسؤول، اليوم الاثنين، في حكومة صنعاء، ما ورد من تصريحات على لسان المتحدث باسم التحالف السعودي، حول الـ104 مختطفًا الذين أفرجت عنهم السلطات السعودية ووصلوا إلى مطار صنعاء اليوم.

وكذّب رئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ الرسمية، نصر الدين عامر، تصريحات المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، التي قال فيها إن المملكة أطلقت سراح 140 أسرى ممن وصفهم بـ”الحوثيين” لدى التحالف فيما أسماها “مبادرة إنسانية” من المملكة، في إطار دعم الجهود الرامية لتثبيت الهدنة وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية.

وأكد عامر، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن بعض من وصفهم بـ”المختطفين” والمغتربين، المفرج عنهم اليوم، كانوا معتقلين في سجون النظام السعودي منذ ١٤ عامًا، والبعض الآخر ١٢ عامًا وغيرهم ١٠ أعوام.

واستغرب عامر من تصريح المالكي الذي وصف من تم الإفراج عنهم بـ”الأسرى”، رغم أن اعتقالهم، وفق عامر، كان قبل بدء الحرب بسنوات، معتبرًا حديث المتحدث باسم التحالف السعودي بـ”الكذب والزور”، حد تعبيره.

يشار إلى أن من ضمن المختطفين المفرج عنهم، صيادين تم اعتقالهم من المياه اليمنية أثناء ممارستهم للصيد دون سبب، فضلًا عن مهندسين في وزارة الاتصالات اليمنية تم اعتقالهم قبل سنوات أثناء تأدية عملهم قي إصلاح أحد الأعطال في الكابلات البحرية التابعة للاتصالات اليمنية، إضافة إلى أن معظم من تم الإفراج عنهم هم مغتربين يعملون في المملكة تم اعتقالهم من مقار عملهم، وفق مصادر مطلعة.

وفي السياق ذاته، أكد المختطفون المفرج عنهم من سجون المملكة، في مقابلات صحافية، عن تعرضهم لأبشع صنوف التعذيب والتنكيل طوال فترة احتجازهم في ظروف لا إنسانية.

قد يعجبك ايضا