محافظ لحج يستنفر قبائل يافع وردفان بعد مقتل سائق شمالي برصاص مسلحي الانتقالي

لحج – المساء برس|

استنفر محافظ لحج بحكومة صنعاء، أحمد جريب والسلطة المحلية التابعة لحكومة عبدالعزيز بن حبتور، قبائل يافع وردفان في محافظة لحج بسبب جريمة بشعة ارتكبتها مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي التابعة للتحالف بحق أحد المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية.

وكانت قوات الانتقالي في حبيل جبر قد أقدمت مساء السبت على قتل سائق شاحنة يدعى حسن علي أبو عواض من أبناء محافظة عمران شمال اليمن بدون أي سبب.

وقال جريب إن السائق أبو عواض قتل بسبب رفضه ابتزاز مليشيا الانتقالي، مستنكراً استمرار جرائم القتل والابتزاز التي تمارسها عناصر وصفها بـ”الإجرامية والخارجة عن القانون” بحق المسافرين والمارة في الطرقات في لحج.

وحاول المحافظ جريب اسنفار قبائل يافع وردفان بلحج مستدعياً لديها العادات والتقاليد والأعراف التي يتيمز بها أبناء هذه القبائل كون أعرافهم وقيمهم تمنع عليهم السكوت على هذه الأعمال التي قال المحافظ جريب أنها مسيئة لقبائل لحج.

ودعا جريب قبائل يافع وردفان للتصدي لهذه الأعمال التي وصفها بالإجرامية والتي “تستهدف المدنيين المارة في الطرقات العامة”، محملاً المجلس الانتقالي ومليشياته والتحالف كامل المسؤولية عن هذه الممارسات التي أدت إلى سفك دماء الكثير من الأبرياء.

وبسبب تعدد المليشيات المسلحة المتعددة الولاءات والتبعية سواءً للإمارات أو للسعودية فإن ارتكاب الجرائم بحق المواطنين الآمنين والمسافرين من مختلف المحافظات أصبح أمراً اعتيادياً ويتكرر بشكل مستمر من دون أن يتم محاسبة مرتكبي أي جريمة من قبل السلطة التابعة للتحالف في المناطق الخاضعة لسيطرته جنوب وشرق اليمن.

قد يعجبك ايضا