عقاب جماعي سعودي على سكان عدن للضغط على الانتقالي

عدن – المساء برس|

واصلت المملكة السعودية، اليوم الاثنين، سياسة العقاب الجماعي بحق سكان مدينة عدن، في محاولة منها للضغط على الانتقالي من خلال تأليب الشارع العدني عليه.

وعاودت الرياض قطع إمدادات الوقود عن محطات كهرباء عدن، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة وعودة الانطفاءات الكهربائية بشكل كبير، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الفضيل.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن ساعات انطفاء الكهرباء ارتفعت إلى 4 ساعات من إجمالي تشغيل للكهرباء 5 ساعات، بمعدل ساعة واحدة تشغيل كل 5 ساعات.

ويأتي ذلك بعد إطلاق مؤسسة كهرباء عدن، خلال الأيام الماضية، تحضيرات من خروج محطات توليد الكهرباء عن الخدمة نتيجة نفاد كميات الوقود المخصصة لتشغيلها.

يذكر أن البرنامج السعودي للإعمار، كان قد احتفل رفقة قيادات في الانتقالي على رأسهم محافظ عدن، أحمد لملس، قبل أيام، بوصول شحنة جديدة، بشروا خلالها المواطنين بانتهاء الانطفاءات الكهربائية، لكن سرعان ما عادت الانطفاءات وبشكل أعلى.

وبحسب مراقبين، فإن المملكة تتخذ من سياسية العقاب الجماعي للمواطنين القاطنين في مناطق سيطرة الانتقالي، بهدف تثوير الشارع على الأخير وزيادة الضغوط عليه للرضوخ لها، وسبق وأن اتخذت ذات النهج مع مجندي المجلس، من خلال قطع مرتباتهم منذ ثمانية أشهر.

قد يعجبك ايضا