تقرير حقوقي يسلط الضوء على آثار الحرب والجرائم المرتكبة في محافظة مأرب

مأرب – المساء برس|

سلط تقرير حقوقي الضوء على الآثار والأضرار الناتجة عن الاستهداف الممنهج للتحالف ضد البنية التحتية في محافظة مأرب بالإضافة إلى توثيق الجرائم المرتكبة بحق سكانها على مدى ثمان سنوات.

وكشف التقرير الحقوقي الصادر عن مركز عين الإنسانية للحقوق والحريات والتنمية عن إحصائية بأعداد ضحايا جرائم التحالف السعودي بحق المدنيين في محافظة مأرب والتي بلغت ألفاً و862 قتيلاً وجريحاً، مبيناً أن عدد القتلى بلغ 874 قتيلاً، والجرحى ألف و 15 جريحاً.

وتطرق التقرير بالأرقام إلى المراكز والمنشآت المتضررة بفعل الهجمات الجوية لطائرات التحالف والاستهداف البري لقواته المحلية بالمدفعية والصواريخ.

وقال التقرير إن إجمالي عدد الغارات الذي شنها طيران التحالف على محافظة مأرب أكثر من 50 ألف غارة جوية خلال ثمان سنوات استهدفت الأعيان المدنية والمناطق السكنية ومختلف القطاعات الحيوية والمؤسسات الحكومية.

وحسب ما جاء في التقرير الحقوقي فقد أستهدف التحالف خلال نفس الفترة “293 مدرسة ومركزاً تعليمياً و40 مرفقاً صحياً وألفاً و565 مزرعة وحقلاً و261 مسجداً و20 منشأة سياحية و68 موقعاً أثرياً وست منشآت رياضية، وكذلك ألفاً و31 طريقاً وجسراً و23 شبكة ومحطة اتصالات و48 محطة ومولد كهرباء و196 خزاناً وشبكة مياه و102 منشأة حكومية، بالإضافة إلى استهداف 59 ناقلة وقود وألفاً و105 منشآت ومحلات تجارية و111 مخزن أغذية و30 محطة وقود، و52 مزرعة دواجن ومواشي.

 

قد يعجبك ايضا