صفقة تبادل أسرى تشمل 706 من مقاتلي صنعاء بينهم مواطنين معتقلين لدى التحالف

صنعا – المساء برس|

أعلن رئيس لجنة الأسرى التابعة لحكومة صنعاء، عبدالقادر المرتضى، اليوم، عن صفقة لتبادل الأسرى تم الإتفاق عليها خلال جولة المفاوضات المتعلقة بملف الأسرى في سويسرا.

وقال المرتضى في تغريده له على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: “اختتمنا اليوم جولة المفاوضات على ملف الأسرى هنا في (سويسرا) وتم بحمد الله الاتفاق على تنفيذ صفقة تبادل واسعة تشمل 706 من أسرانا في مقابل 181من أسرى الطرف الآخر بينهم سعوديون وسودانيون.إنه تم الاتفاق على تنفيذ صفقة تبادل واسعة “تشمل 706 من أسرانا في مقابل 181من أسرى الطرف الآخر بينهم سعوديون وسودانيون”.

وأشار إلى أن الاتفاق سيتم تنفيذه بعد ثلاثة أسابيع على أن يتم عقد جولة أخرى بعد شهر رمضان لاستكمال تنفيذ بقية الاتفاق.

وذكر رئيس لجنة الأسرى بأن الاتفاق سيشمل المعتقلة في سجون الإصلاح بمأرب سميرة مارش ومختطفين من آل الأمير ويمنيين محكوم عليهم بالإعدام بالسعودية.

إلى جانبه قال رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية محمد عبدالسلام إن “المفاوضات الجارية بشأن ملف الأسرى تتجه نحو إتمام صفقة تبادل تشمل 700 أسير بينهم نساء ومدنيون مقابل الإفراج عن 15 سعوديا من أسرى الحرب و3 سودانيين وآخرين”، مشيراً إلى أنه “بناء على اتفاق السويد وبعد جولات من المفاوضات لمعالجة ملف الأسرى تتجه المفاوضات الجارية في جنيف برعاية أممية نحو التوصل لصفقة إنسانية”.

وكانت لجنة شؤون الأسرى التابعة لحكومة صنعاء قد أنطلقت يوم الخميس9 مارس إلى سويسر لعقد جولة جديدة من المفاوضات على ملف الأسرى، وفي يوم السبت 11 مارس بدأت جولة المشاورات مع التحالف برعاية أممية وتوجت اليوم بالاتفاق على تنفيذ صفقة تبادل أسرى من الطرفين.

 

 

 

قد يعجبك ايضا