مسافر يوثق بالفيديو بلطجة مليشيات التحالف بالزي العسكري على المسافرين بين مأرب وحضرموت

خاص – المساء برس|

وثق أحد المسافرين في مناطق سيطرة التحالف والمليشيات التابعة له التي يطلق التحالف عليها “الجيش الوطني”، حالة من حالات البلطجة وأعمال التقطع والنهب التي يتم ممارستها بحق المسافرين من قبل جنود ما تسمى “الشرعية” في مناطق سيطرة التحالف.

في نقطة عسكرية بين محافظتي مأرب وحضرموت، قام أحد المسافرين بتصوير مقطع فيديو سراً لتعامل جنود التحالف معه بعد أن تم إيقافه ومنعه من مواصلة سفره منذ الساعة السادسة من مساء اليوم السابق إلى ظهر اليوم التالي الذي تم فيه تصوير هذا المقطع.

بحسب ما يتبين من الفيديو فإن جنود النقطة طلبوا من المسافر دفع مبلغ 50 ألف ريال وبعد أن تم تخفيضه طلبوا منه دفع 40 ألف ريال مقابل السماح له بالمرور ومواصلة طريقه إلى حضرموت، لكن المسافر رفض دفع هذا المبلغ وكإحسان منه دفع مبلغ 5 آلاف ريال إلا أن جنود النقطة سخروا منه واستهزأوا به بسبب دفعه فقط هذا المبلغ وهددوه إذا لم يُبعد سيارته عن الخط الإسفلتي.

وكان المسافر يصرخ متسائلاً عن سبب طلبهم أن يدفع لهم كل هذا المبلغ، وكان يقول أمامهم بأن ما يقومون به لا تقوم به عصابات التقطع المجهولة، مستغرباً منهم أن يقوموا وهم جنود في نقطة عسكرية رسمية بفرض جبايات على المواطنين المسافرين وبهذه المبالغ الخيالية مقابل السماح لهم بالمرور من الخطوط بين المحافظات.

نشطاء كانوا في السابق موالين للتحالف وما تسمى “الشرعية” قاموا بالتعليق على هذا المقطع الذي انتشر بمواقع التواصل الاجتماعي، بالاستنكار والإدانة وشنوا هجوماً ضد التحالف ومليشياته وأشادوا بتعامل جنود الأمن والجيش التابعين لحكومة صنعاء مقارنة بما تقوم به مليشيات التحالف.

وقال الناشط سعيد الميسري بتغريدة على حسابه بتويتر، معلقاً على مقطع الفيديو، “كانت هذه المظاهر في أغلب المحافظات لكن مع سيطرة الحوثي اختفت بشكل تام أعتقد أن التقطع والنهب أصبح جزء من شخصية الشرعية” مختتماً تعليقه بوصف القوات الموالية للتحالف بـ”السلاتيح”.

قد يعجبك ايضا