تسريبات عن تشكيل السعودية مكون جنوبي يحل محل الانتقالي في الجنوب (أسماء)

عدن – المساء برس|

كشف قيادي مؤتمري، اليوم السبت، عن تحركات سعودية واسعة لتشكيل مكون جنوبي يحل محل الانتقالي ودفعه للواجهة ليكون الرافع الوحيد للقضية الجنوبية.

وقال القيادي المؤتمري، المناهض للتحالف، ياسر اليماني، إن السعودية قادمة على تشكيل مكون جنوبي ابتداء من الصبيحة، لحج وأبين، وامتدادًا بشبوة وحضرموت والمهرة.

وأوضح اليماني، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن هذا المكون سينطلق بمسمى القضية الجنوبية، وسيتحاور مع العالم من هذا المنطق.

وأكد بأنه سيتم إعطاء المكون الشرعية بمباركة سعودية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة هي بداية لإجهاض مشروع من وصفهم بـ”أولاد زايد ومرتزقتهم”.

وكشف القيادي المؤتمري عن قادة ومهندسي هذا المكون الجنوبي الجديد، وهم:
أحمد الميسري، محمد علي أحمد، محمد بن عديو، الشيخ علي الحريزي، رمزي محروس، صالح الجبواني، ناصر هادي منصور، عدنان الجفري، علي حيدرة ماطر، اللواء محمود الصبيحي، أحمد المجيدي، علي منصور رشيد، الشيخ قاسم الكسادي، أحمد عبيد بن دغر، حيدر أبو بكر العطاس، وآخرون.

وجاءت هذه التسريبات بالتزامن مع تصاعد حدة التوترات بين المملكة والمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، وسط تواصل المساعي السعودية لتحييد الانتقالي وتجريده من مكامن قوته، من خلال تفكيك فصائله المسلحة، ونفي معظم قياداته الفاعلة إلى خارج اليمن.

 

قد يعجبك ايضا