قبل “عاصفة الحزم” بساعات.. هذا ما تعرض له مطار صنعاء الدولي

صنعاء – المساء برس|

كشف المراقب الجوي بمطار صنعاء الدولي علي العزيزي، اليوم، عن إلغاء ثلاث رحلات من وإلى المطار قبل إعلان عاصفة الحزم بـ3 ساعات، وذلك الأمر أثار حينها الشكوك لديهم.

وقال العزيزي في تصريحات نقلتها عنه قناة “المسيرة” التابعة لحركة (أنصار الله) اليمنية، إنه قبل 3 ساعات من الغارة الأولى على المطار تفاجأنا بإلغا رحلات طيران المصرية والتركية والأردنية وذلك آثار الشكوك لدينا.

وأوضح أنه “عند الساعة الواحدة و35 دقيقة صبيحة 26 مار 2015م تفاجأنا بأول غارة على مدرج مطار صنعاء وثانية على مخزن لينطفى المطار بشكل كامل”.

كما أكد مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أن التحالف “عطل كل مظاهر الحياة في المطار وما سلم من الاستهداف لم يسلم من الحظر والتعطيل”، مبيناً بقوله: تحالف العدوان عطل مطار صنعاء على مرحلتين ما بعد مارس 2015م بتسيير رحلتين مقيدتين عبر مطار بيشه السعودي، ثم الاغلاق التام في أغسطس 2016م حتى توقيع الهدنة.

ونقلت قناة “المسيرة” أيضاً تصريحات عن وكيل الهيئة العامة للطيران المدني رائد جبل، تأكيده على أن “مطار صنعاء يعمل حاليا للأمم المتحدة فقط رغم وجود ضغط كبير من اليمنيين المحتاجين للسفر”، لافتاً إلى أن مكتب المبعوث الأممي يسير 3 إلى 5 رحلات للمطار يوميا لنقل موظفيه بينما ملايين اليمنيين يتم تسيير 3 رحلات أسبوعيا فقط لهم، وأنه منذ توقيع الهدنة قبل حوالي عام تم تسيير 124 رحلة فقط من مطار صنعاء وكان المتوقع تسيير أكبر من هذا العدد بكثير.

ولا يزال التحالف السعودي الإماراتي يرفض السماح بتسيير رحلات جديدة من وإلى مطار صنعاء الدولي على الرغم من الوعود الذي يقطعها لسلطة صنعاء في إطار تحقيق مبدأ حسن النية في المفاوضات الجارية برعاية عمانية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا