خطوة سعودية لتفكيك العمالقة وضم منتسبيها لدرع الوطن

عدن – المساء برس|

بدأت المملكة السعودية، اليوم الأربعاء، أول خطوة تستهدف فيها قوات العمالقة، المدعومة إماراتيًا.

وقالت مصادر في العمالقة إن السعودية أوقفت صرف رواتب منتسبي قوات العمالقة، على غرار وقف صرف رواتب قوات الانتقالي منذ قرابة تسعة أشهر.

وأوضحت المصادر أن المملكة أصدرت توجيهات بتوقف صرف رواتب العمالقة (1000) ريال سعودي لكل مجند، فيما واصلت صرف رواتب قوات درع الوطن التي شكلتها وسلّحتها تسليح نوعي فضلًا عن تمويلها والإغداق عليها بالأموال على حساب بقية الفصائل.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة السعودية، تهدف إلى تفكيك قوات العمالقة، من خلال استقطاب مجنديها وضمهم إلى قوات درع الوطن التابعة لها، من خلال قطع رواتب المجندين ودعوة الجنود بشكل غير مباشر للانضمام إلى درع الوطن التي تصرف رواتبها بلا انقطاع.

وتحاول المملكة تطبيق السيناريو الذي طبقته مع قوات الدعم والإسناد التابعة للانتقالي والتي استقطبت الآلاف من مجنديها  وضمهم إلى درع الوطن، بعد انقطاع مرتباتهم.

وتسعى المملكة لإزاحة الفصائل الإماراتية وتفكيكها، لقطع الطريق على الإمارات في المحافظات الجنوبية وإخراجها من المشهد اليمني، وترسيخ نفوذها، واستبدال فصائل أبو ظبي بفصيل عسكري جديد تم تشكيله من قبل الرياض قبل عدة أشهر وتم ضمه رسميًا لوزارة الدفاع، ليكون ذراعها العسكري في المحافظات الجنوبية، وبسط كامل نفوذها على هذه المحافظات.

 

قد يعجبك ايضا