رغم تحذيره والتهديدات الشديدة بمنعه.. العليمي يتحدى الانتقالي ويتحضر للعودة إلى عدن

خاص – المساء برس|

كشف مصدر خاص لـ”المساء برس” عن تحدي رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الرئاسي الذي شكلته الرياض مطلع أبريل العام الماضي للمجلس الانتقالي الجنوبي وقياداته في عدن التي هددت بمنع عودته إلى المدينة.

وقال مصدر دبلوماسي يمني متواجد في الرياض، ومقرب من رشاد العليمي، في تصريح خاص لـ”المساء برس” أن العليمي يتحضر للعودة إلى عدن، متوقعاً أن يعود الرجل خلال اليومين القادمين بالحد الأدنى، الأمر الذي يعتبر تحدياً صارخاً للمجلس الانتقالي الجنوبي أبرز مكون على الأرض مشارك في المجلس القيادي الذي يرأسه العليمي.

ومن المحتمل أن تفجر عودة العليمي إلى عدن وتحديه المجلس الانتقالي وقياداته بهذا الشكل، مواجهات دموية عنيفة في المدينة، خاصة وأن قيادات وفصائل عسكرية بالانتقالي بدأت بالفعل بتنفيذ إجراءات وتحركات في عدن هدفها توجيه رسائل تحذيرية للعليمي بمنع عودته إلى عدن.

وكان بعض قيادات المجلس المدعوم إماراتياً في عدن قد دفعوا بفصائل عسكرية تابعة للمجلس إلى اقتحام مقر إقامة رشاد العليمي ومقر إقامة رئيس حكومته معين عبدالملك في منطقة معاشيق ما أدى لحدوث اشتباكات تصاعدت وتيرتها لتطال مديرية كريتر بأكملها.

ويتوقع مراقبون أن تمثل عودة العليمي إلى عدن رغم التهديدات وتحذيرات قيادات الانتقالي، يتوقع مراقبون أن يمثل ذلك تحدياً واستفزازاً كبيراً لقيادات المجلس خاصة القيادات العسكرية التي ترفض خضوع واستسلام عيدروس الزبيدي للرغبات السعودية.

قد يعجبك ايضا