في أول ظهور جديد له.. شلال شايع يهدد باجتثاث القوات الشمالية في الجنوب

عدن – المساء برس|

عاد شلال شايع، القيادي البارز في المجلس الانتقالي الجنوبي والقائد العام لما تسمى قوات مكافحة الإرهاب، اليوم الثلاثاء، إلى الواجهة مجددًا بعد غياب طويل عن المشهد العسكري والسياسي في الجنوب.

وظهر شايع في مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، مرتديًا بزته العسكرية وهو يلقي خطابًا لقواته، هدد فيه باجتثاث كافة القوات الشمالية المتواجدة في المحافظات الجنوبية، إضافة إلى القوات المستحدثة مؤخرًا، في إشارة إلى قوات “درع الوطن”.

وقال في المقطع المسجل، أن على كافة القوات الجنوبية الذهاب نحو صنعاء، مؤكدًا أنه لن يسمح لهذه القوات بالبقاء في الجنوب كخطر يهددهم، لافتًا إلى أنه سيكون هناك لقاءًا قريبًا يجمعهم، في إشارة إلى معركة فاصلة يتم التحضير لها.

وبحسب مراقبين، فإن خروج شايع إلى الواجهة مجددًا في هذا التوقيت، يشير إلى تحرك الانتقالي لتلافي مخطط اجتثاثه سعوديًا، والذي بدأت معالم هذا المخطط بالبروز خلال الآونة الأخيرة بتشكيل قوات درع الوطن وبدء نشرها في المحافظات الجنوبية في المواقع والمعسكرات التابعة للانتقالي.

وأضافت بأن تصعيد الانتقالي، في هذا التوقيت، قد تدفعه للاصطدام بالسعودية التي هددت، في وقت سابق على لسان السفير آل جابر، بالذهاب نحو الخيار العسكري في حال رفض الانتقالي الامتثال لتنفيذ توجيهاتها أو معارضة تحركاتها في المحافظات الجنوبية.

 

 

قد يعجبك ايضا