تسريب إماراتي بشأن المفاوضات

خاص – المساء برس|

سربت صحيفة إماراتية معلومات بشأن تطورات المباحثات بين صنعاء والرياض عبر الوساطة العمانية والرعاية الإقليمية.

وقالت صحيفة “العرب” إن مصادر في حكومة التحالف مطلعة على سير المباحثات قالت للصحيفة إن المفاوضات اقتربت من إعلان الحل النهائي، وأشارت هذه المصادر حسب الصحيفة أن لجان المفاوضات استأنفت نشاطها في سلطنة عمان والأردن.

وحسب ما قالته هذه المصادر فإن الطرفان حسما جميع الملفات الخلافية سياسياً واقتصادياً باستثناء الجانب العسكري، وأوضحت أن ما تبقى من مباحثات هو بشأن التنمية والاقتصاد والأمن وهو ما يجري تباحثه في الأردن بالتزامن مع المفاوضات المتعلقة بالملفات الإنسانية في مسقط.

تسريب الصحيفة الممولة من الإمارات جاء متناقضاً مع ما نقلته أمس مصادر في الرئاسة اليمنية في حكومة صنعاء، بشأن تعثر المباحثات مع الرياض في جانب موضوع المرتبات.

وكانت مصادر برئاسة صنعاء قد أكدت أن المباحثات بشأن تسليم المرتبات للموظفين قد تم تعليقها بعد رفض الرياض استمرار التعاطي مع هذا البند وعدم الرد على ما قدمته صنعاء من مقترح أمام الوسطاء العمانيين لطرحه على السعودية إلا أن الأخيرة لم ترد على المقترح ولم تتقدم حتى بأي مقترح آخر ولم ترد على الوفد العماني لا بالقبول ولا بالرفض وهو ما جعل الوسطاء العمانيين في موقف محرج أمام صنعاء التي مددت العمل بالهدنة بدون إعلان إكراماً للوسطاء العمانيين المبعوثين من السلطان هيثم.

قد يعجبك ايضا