تعليق المباحثات بشأن المرتبات.. واشنطن تغير موقف الرياض

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر في الرئاسة اليمنية في صنعاء عن تعليقها للمباحثات مع الرياض بشأن المرتبات بسبب قطع الأخيرة أي اتصال مع صنعاء بهذا الشأن وعدم الرد على الوفد السلطاني العماني الوسيط.

المصادر في المجلس السياسي الأعلى (أعلى سلطة حكم في صنعاء) أن المباحثات مع الرياض بشأن المرتبات تم تعليقها مؤقتاً بعد احتجاب الطرف الآخر عن الرد على ما طرحته صنعاء وعدم الرد على ما قدمه الوسطاء العمانيين.

وقالت المصادر إن الوسيط العماني وعد صنعاء بإعادة النظر في جهود وساطة الوفد العماني السلطاني بعد تعنت الرياض ورفضها الرد على مقترح صنعاء الذي تم تسليمه للوسيط العماني والذي يهدف للتعجيل بصرف مرتبات جميع الموظفين خلال الشهر القادم بناءً على ما تم الاتفاق عليه سابقاً مع الرياض والذي كانت الأخيرة قد وافقت عليه قبل زيارة المبعوث الأمريكي إلى اليمن للمنطقة ولقائه بالمسؤولين السعوديين.

وكان قد تم التوافق على تسليم مرتبات جميع الموظفين وقد أعطت السعودية موافقة شفهية لصنعاء بهذا الشأن غير أن زيارة المبعوث الأمريكي للمنطقة غيرت من موقف الرياض لاحقاً، حيث لم ترد الأخيرة حتى الآن على مقترح صنعاء الذي تقدمت به عبر الوسيط العماني والذي يقضي باستعجال صرف المرتبات للموظفين بدءاً من شهر مارس القادم، كما لم تفتح السعودية مرة أخرى موضوع المرتبات ولم تعليق على مقترح صنعاء بالرفض أو القبول.

وقالت المصادر إن الموقف السعودي أحرج وفد الوساطة العمانية أمام صنعاء التي قبلت بتمديد غير معلن للهدنة بناءً على طلب خاص من الوسيط العماني على أمل أن يتمكن وفد السلطنة من إقناع السعودية بالعدول عن تعنت موقفها ودفعها للقبول بحل الملف الإنساني وعلى رأسه المرتبات.

قد يعجبك ايضا