السعودية تنشر قوات درع الوطن السلفية في العبر غرب حضرموت

خاص – المساء برس|

تعمل السعودية على تمكين القوات السلفية التي شكلتها تحت مسمى “درع الوطن” بوتيرة عالية في مناطق جنوبية استراتيجية معظمها مناطق تحت سيطرة قوات الانتقالي.

وقطعت السعودية الطريق على قوات الانتقالي الجنوبي من الانتشار في ألمحافظات الشرقية من خلال بدء نشر قوات درع الوطن في منطقة العبر بمحافظة حضرموت.

ويعتبر نشر قوات درع الوطن في العبر مقدمة لفرض السعودية قوات درع الوطن للسيطرة على وادي حضرموت الذي يضم الحقول النفطية الأكبر إنتاجاً في اليمن.

قالت مصادر إن درع الوطن التي تم نشرها في العبر والتي سيتم نشرها أيضاً في وادي حضرموت بمناطق تمركز قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية للإصلاح مشكلة من المجندين الذين سمحت الرياض بتجنيدهم عبر حلف قبائل حضرموت.

وكانت السعودية أوعزت لرئيس حلف حضرموت عمرو بن حبريش مطلع يناير الماضي بتجنيد عشرة آلاف مقاتل من أبناء قبائل حضرموت، غير أن عملية التجنيد شابها الكثير من الغموض حول انتماء وولاء المجندين المختارين لتجنيدهم والذين ينتمون للتيار السلفي المتشدد، والمقاتلين الذين شاركوا بالقتال مع التحالف من عناصر تنظيم القاعدة والذين خرجوا من المحافظات الجنوبية والمناطق الوسطى وانتقلوا إلى حضرموت وتبنت الرياض دعمهم مالياً وأنشأت لهم مراكز سلفية هناك.

قد يعجبك ايضا