دعوات لإيقاف استنزاف قوات الانتقالي في أبين وسحب قواته من المحافظة

أبين – المساء برس|

تصاعدت دعوات نخب وإعلاميين جنوبيين، أمس الجمعة، لقيادة الانتقالي بسحب قوات المجلس من محافظة أبين لإيقاف عملية استنزاف قوات المجلس الكبيرة في المحافظة، وسط تصاعد أعداد القتلى والجرحى بشكل كبير في صفوفه.

ووجه الصحافي الجنوبي، المحسوب على الانتقالي، عادل المدوري، رسالة لقيادة الانتقالي العسكرية في أبين، لتلافي استمرار استنزاف قوات المجلس في أبين.

وطالب المدوري، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، مختار النوبي، قائد محور أبين، بإعادة النظر في خطة الانتشار والتأمين لمسرح العمليات في أرض المعركة والمناطق المجاورة لها، وإعادة النظر في القوات المشاركة في عملية سهام الشرق، في إشارة إلى سحبها من أبين بشكل كلي من المحافظة للحفاظ عليها.

ودعا المدوري إلى استيعاب أبناء المنطقة ضمن قوام قوات الانتقالي وتوفير الإمكانات لهم وتسليمهم المواقع العسكرية لتحمل مسؤوليتهم في الدفاع عن أرضهم، في تلويح بإقصاء أبناء أبين وتأكيد على أن كافة القوات التابعة للانتقالي التي تقاتل في أبين هي من منطقتي الضالع ويافع، ما يعيد للأذهان حرب 86 المناطقية بين ما كان يعرف بالطغمة والزمرة.

وجاءت هذه الدعوات، بالتزامن مع استمرار عمليات استهداف قوات المجلس في حرب استنزاف واسعة كبدت الانتقالي مئات القتلى والجرحى منذ بدء عملياته العسكرية في أبين قبل عدة أشهر.

 

قد يعجبك ايضا