تعليق محمد علي الحوثي على زلزال تركيا

متابعات خاصة – المساء برس|

علق عضو مجلس صنعاء السياسي على الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وأحدث أضرارا بالغة في الممتلكات والأرواح.

وعزى محمد علي الحوثي أهالي المتوفيين طالبا الرحمة لموتاهم والشفاء للجرحى، وأبدى استعداد صنعاء لتقديم أي عون متاح للأخوة في سوريا وتركيا.

جاء ذلك بعد أن استدرك الحوثي بالقول إنه ‏مع ان بعض المجازر التي ارتكبها العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه باليمن وكانت حصيلتها مئات الاشخاص في اليوم الواحد نتيجة الغارات الاجرامية لطيران التحالف إلا اننا مستعدون لتقديم أي عون متاح للأخوة في سوريا او تركيا ونسأل الله للمتوفين الرحمة وللجرحى الشفاء.

وشكر الحوثي كل من مد يد العون للمنكوبين غير أنه عقد مقارنة بين آثار ضحايا الزلزال وآثار وضحايا قصف دول التحالف على اليمن، وقال :”الأخوة الأعزاء الأحرار قارنوا بين آثار ضحايا الزلزال، وبين آثار وضحايا قصف دول العدوان على اليمن، فالمشاهد  تكاد تكون واحدة ، إلا أن اليمن كان بفعل الإنسان، فلم تمتد له أي جسور إنسانية، بل لا زال الحصار الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي سيد الموقف.

وأردف بالقول:” ‏الشعب اليمني لديه كفاءات صحية وطنية وعملت طوارئ طوال قصف العدوان على اليمن ، إذا سمح العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي بإيصال فرق طبية.. فحاضرون،  فقط الحظر الجوي من يقف حاجزا وحائلا أمام إرسال فرقنا الطبية لمساعدة للمنكوبين في الدول التي ضربها الزلزال.

قد يعجبك ايضا