السعودية تتهم الانتقالي بالتبعية لإيران وتصف قواته بالإرهابيين

خاص – المساء برس|

دفعت السعودية مؤخراً بتصعيد الهجوم الإعلامي ضد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً الذي يرفض مخطط السعودية باستبدال قواته في الجنوب بقوات شكلتها السعودية تحت مسمى درع الوطن من السلفيين الموالين لها.

وأوعزت الرياض لعدد من الكتاب والنشطاء السعوديين إلى شن هجوم ضد الانتقالي في مواقع التواصل الاجتماعي ووصف قواته بالإرهابيين، وأن الانتقالي وقياداته من تابعين لإيران.

وقال الكاتب السياسي السعودي علي العريشي مخاطباً الانتقالي أن “الذي صنعك من لا شيء قادر على إعادتك إلى اللاشيء الذي جئت منه”.

وأضاف أن السعودية تعتبر الانتقالي جماعة إرهابية مرتبطة بإيران، حد زعمه، وأن الأوان قد حان ليعرف حجمه.

وكان الكاتب السعودي سعد العمري قد كتب أمس الأحد على حسابه بتويتر أن الانتقالي مكون “مشبوه” واصفاً قيادات المجلس بأنهم “بقايا الضاحية الجنوبية” في إشارة إلى عيدروس الزبيدي الذي سبق أن حاول منذ العام 2011 الارتباط بإيران للحصول على المال.

ووصف الكاتب السعودي العمري، الانتقالي بأنه يحاول ابتزاز السعودية ويساومها وأنه يستخدم في سبيل ذلك أدواته “البالية والرخيصة”، في إشارة إلى قوات الانتقالي وفصائله العسكرية.

واعتبر العمري، الانتقالي بأنه ليس نداً للتحالف، لافتاً إلى أنه ليس إلا عبارة عن مليشيات انقلابية مأزومة تهدد التحالف عبر إعلامها الرسمي وتعلم أنها ليست نداً لهم”.

وجاء هذا التصريح من الكاتب السعودي رداً على التهديد الذي أصدره الانتقالي عبر قناته الرسمية “عدن المستقلة” يوم أمس والذي حذر فيه الانتقالي التحالف السعودي بالقول: “إياكم ثم إياكم وغضب الجياع وقهر الرجال”، وذلك بسبب قطع السعودية مرتبات قوات الانتقالي منذ عدة أشهر.

قد يعجبك ايضا